آسايش السليمانية تحاصر مقر حركة تابعة للعمال الكوردستاني PKK في المدينة - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
آسايش السليمانية تحاصر مقر حركة تابعة للعمال الكوردستاني PKK في المدينة

قدمت قوات الآسايش (الامن الكوردي) بمدينة السليمانية ، صباح اليوم الثلاثاء ، على محاصرة مقر “حركة حرية المجتمع الكوردستاني ” جناح حزب العمال الكوردستاني PKK في اقليم كوردستان ، والناشط في مدينة السليمانية ومناطق نفوذ حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني الاخرى مطالبة باخلائه خلال 24 ساعة .

الرئيسة المشتركة للحركة ، تارا حسين ، قالت لـ(باسنيوز) : ان ” قوة الآسايش التي تحاصر المقر تطابنا باخلائه” ، مضيفة”  هددتنا باستخدام القوة في حال لم ننفذ طلبها”.

 حسين تابعت بالقول ” ابلغناهم بأننا لن تخلي المقر” ، مستدركة “فليفعلوا مايريدون” .

وحول ما اذا كان هناك احتمال لاستخدام القوة ضدهم ، قالت الرئيسة المشتركة للحركة ، تارا حسين : ” نتمنى ان لايفعلوا ..الكثير من انصارنا قدموا الى المقر وهم الان موجودون فيه ولانريد حصول اي مكروه لكننا سندافع عن انفسنا”.

مراقبون يرجحون قيام الحكومة المحلية في السليمانية باتخاذ هذا الاجراء ضد الحركة محاولة من جانبالاتحاد الوطني الكوردستاني لاسترضاء تركيا التي اتهمت مراراً حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بدعم العمال الكوردستاني في مناطق نفوذه ، فيما لا يزال السفر من مطار السليمانية الى تركيا وبالعكس محظوراً بسبب هذه الاتهامات.

بدوره اتهم الرئيس المشارك في الحركة محمد عبد الله نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان (قيادي في الوطني الكوردستاني) بإصدار قرار الإخلاء. لكنه لم يشر الى اسم قوباد طالباني بشكل صريح.

وسبق أن قررت تركيا ترحيل ممثل حزب الاتحاد الوطني من أراضيها بعد تبني حزب العمال الكوردستانيخطف اثنين من عناصر مخابراتها في السليمانية العام الماضي.

تركيا: الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين

غارات إسرائيلية على مواقع الثوري الإيراني جنوب دمشق


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: