أربيل تحتضن أول ملتقى للتطوير الصناعي بتصورات عصرية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
أربيل تحتضن أول ملتقى للتطوير الصناعي بتصورات عصرية

انطلقت، اليوم السبت، في أربيل عاصمة إقليم كوردستان، أعمال (ملتقى أربيل الأول للتطوير الصناعي)، لبحث سبل تنمية وتطوير قطاع الصناعة في الإقليم.

جاء ذلك، برعاية وزير التجارة والصناعة في حكومة إقليم كوردستان كمال مسلم.

مسلم في كلمة خلال الملتقى، إن «هناك معوقات عدة وتحديات كبيرة تواجه تطوير الصناعة في إقليم كوردستان»، معرباَ عن أمله في أن يشخص هذا الملتقى «الحلول والمعالجات لوضعها أمام مجلس الوزراء في حكومة الإقليم».

وأضاف «إن تنويع مصادر الدخل غير ممكنة من دون تطوير الصناعة بمجالاته كافة، لأن هناك الكثير من الدول ليست لديها النفط واقتصادها غير ريعي، لكنها دول متقدمة صناعياً ومواردها المالية أكثر وفرة من دول ذات اقتصاد ريعي».

وقال المشرف على ملتقى أربيل للتطوير الصناعي خوشوي محمد، إن الملتقى يهدف إلى إبراز التطور الحاصل في إقليم كوردستان في المجالين الصناعي والاقتصادي.

وأضاف أن القطاع الصناعي له دور مهم في النهوض بواقع المنتجات المحلية، مشيراً إلى وجود مصانع جديدة في إقليم كوردستان بدأت تصدر الآن منتجاتها إلى بلدان عديدة.

وأشار محمد إلى أن التشكيلة الوزارية التاسعة تؤكد على أهمية تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على الإيرادات النفطية، مؤكداً أن القطاع الصناعي هو أحد القطاعات التي تسهم في تنويع الإيرادات.

وتابع «نريد توفير المزيد من فرص العمل لشباب كوردستان من خلال الاهتمام بالقطاع الصناعي، وأن لا يعتمد شبابنا على التعيينات والرواتب (الحكومية)».

وسيناقش الملتقى كذلك ملف السياحة في إقليم كوردستان من خلال عدة حلقات نقاشية، على أن يشارك في الحلقة الأولى أصحاب المشاريع الصناعية.

وسيشارك في الحلقة النقاشية الثانية وزير التجارة والصناعة ورئيس هيئة الاستثمار ووزير التخطيط، فضلاً عن لجنة الصناعة في برلمان كوردستان.

“أطباء بلا حدود”: شمال سوريا يشهد أخطر موجة تفشي لكـ. ورو. نـ.ـا

مركبة فائقة السرعة وليست صاروخا.. الصين تعلق على الاختبار النووي المفاجئ


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: