أردوغان: استخباراتنا تتفاوض مع دمشق ووفق نتائجها سنحدد خياراتنا  - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
 أردوغان: استخباراتنا تتفاوض مع دمشق ووفق نتائجها سنحدد خياراتنا 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المفاوضات مع النظام السوري مقتصرة على جهاز الاستخبارات التركية، مشيراً إلى أنه بناءً على نتائج جهاز الاستخبارات سيتم تحديد “خارطة الطريق”.

وأوضح أردوغان خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة CNN Türk مساء أمس الأربعاء، “استخباراتنا تجري مفاوضات هناك (في دمشق)، ونحن نحدد خارطة طريقنا بناءً على نتائج جهاز الاستخبارات”، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وطالب الرئيس التركي كلاً من روسيا والولايات المتحدة الأميركية بتنفيذ الاتفاقيات التي أبرمتها الدولتان مع تركيا في عام 2019 بخصوص سوريا “حيث لا يزال تنظيم ب ي د و ب ك ك ينتشر بالقرب من حدودنا بشكل مخالف لتلك الاتفاقيات”.

وقال أردوغان إن “أميركا وروسيا بحاجة إلى تنفيذ الاتفاقات التي توصلنا إليها في تشرين الأول 2019. فعلى مسافة 30 كيلومتراً جنوب الحدود، ما تزال المنظمات الإرهابية منتشرة وتجري تدريبات في مناطق قريبة من حدودنا خلافًا لهذه الاتفاقات، وهم في الواقع يتلقون تدريبات في القامشلي وضواحيها”.

وتابع: “الآن بعد أن أصبحت هذه الحقائق واضحة، كيف سنكون معاً في الناتو بينما تتخذ أميركا هذه الخطوات جنباً إلى جنب مع قوات التحالف؟”.

13 شهيدا و58 جريحا جراء القصف الإيراني على إقليم كردستان

“بعد 13 يوما من الاحتجاجات.. رئيسي: مقتل زينا أميني “مؤامرة حيكت ضد إيران


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: