أردوغان: الأمريكان يقولون لا تدخلوا كوباني والروس يقولون ادخلوها - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
أردوغان: الأمريكان يقولون لا تدخلوا كوباني والروس يقولون ادخلوها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية تمنع دخول الجيش التركي إلى مدينة كوباني فيما روسيا تدعوهم إلى دخولها، مشيراً إلى أنهم سيتخذون قرارهم بالصدد «وفق المستجدات»، كاشفاً أن قوات بلاده ستقيم «منطقة مراقبة» في ريف منبج.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  في لقاء تلفزيوني، إن «الأمريكيين يقولون لنا لا تدخلوا مدينة  كوباني والروس يقولون ادخلوها، ونحن سنتخذ قرارنا وفق المستجدات».

وأشار إلى أن «تركيا اتفقت مع روسيا على إقامة منطقة مراقبة على الطرف الشمالي الغربي من مدينة منبج السورية، بهدف حماية المنطقة»، حسب قوله.

وأوضح أنه «سيكون للجيش التركي دور المراقبة في منبج وكوباني، والأهم من ذلك أننا أنشأنا ممر السلام بعمق 10 كم في المنطقة الممتدة من تل أبيض إلى جرابلس».

وأضاف أردوغان «طلبنا منطقة بطول 19 كيلومتراً وعرض خمسة كيلومترات في شمال غرب منبج لحماية المنطقة. وتوصلنا لاتفاق في هذا الصدد مع روسيا. إنها مثل موقع مراقبة».

وكانت قوات النظام السوري قد انتشرت مؤخراً في مناطق التماس بين فصائل ‹درع الفرات› الموالية للجيش التركي ومجلس منبج العسكري (أحد فصائل قوات سوريا الديمقراطية).

مبعوث الأمم المتحدة: وقف إطلاق النار في شمال سوريا صامد

الأمم المتحدة: الوقت قد حان لمناقشة إنهاء اللعبة بشكل جدي في سوريا

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: