أردوغان: سنفعّل خططنا بصدد ‹المنطقة الآمنة› خلال أسبوعين .. بهذه الحالة - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
أردوغان: سنفعّل خططنا بصدد ‹المنطقة الآمنة› خلال أسبوعين .. بهذه الحالة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستفعّل خططها بخصوص ‹المنطقة الآمنة› شمالي سوريا، إن لم يتم التوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين.

وقال أردوغان خلال حفل أقيم بالعاصمة أنقرة، اليوم الأربعاء، بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجامعي، إن تركيا لم تعد تطمئنها التصريحات بشأن ‹المنطقة الآمنة› في سوريا، مؤكدًا أنهم يريدون إجراءات ملموسة على الأرض.

وأضاف: «سنفعّل خططنا إن لم نتوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين».

وأردف أردوغان قائلاً: «ربع الأراضي السورية تخضع لاحتلال الوحدات الكوردية وحزب العمال الكوردستاني، ورأينا أن شركائنا أيضا يتقاسمون معنا نفس المخاوف حيال انتشار هذا التنظيم في مناطق شرق الفرات»، حسب وصفه.

وأشار إلى إمكانية إسكان ما بين مليونين إلى 3 مليون سوري، ممّن يعيشون في تركيا وأوروبا، في الشمال السوري، في حال إنشاء ‹منطقة آمنة› هناك.

وقال الرئيس التركي إن تركيا تنتظر دعمًا أقوى من الدول الأوروبية بشأن إدلب وشرق الفرات في سوريا، لافتًا إلى أن التصريحات لم تعد تطمئن أنقرة.

وتابع: «نستضيف 3.6 مليون سوري في أراضينا، وأكدنا مراراً أننا لن نستطيع تحمل أعباء 4 ملايين آخرين إن لم نتمكن من إحلال التهدئة في إدلب بسرعة».

وفي 7 أغسطس/آب الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء «مركز عمليات مشتركة» في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء ‹المنطقة الآمنة› شمالي سوريا.

600 ألف من الروهينغا عرضة لخطر “الإبادة” في بورما (الامم المتحدة)

ترامب يهدد إيران بضربة «قوية جداً»

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: