"أمة وعالم في خطر".. بايدن يحذر من "التهديد الوجودي" لتغير المناخ - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“أمة وعالم في خطر”.. بايدن يحذر من “التهديد الوجودي” لتغير المناخ

حذر الرئيس الأميركي، جو بايدن، خلال جولة لتفقد الأضرار الناجمة عن الإعصار “أيدا” في أحياء ولايتي نيويورك ونيوجيرزي، الثلاثاء، من التهديد “الوجودي” لتغير المناخ، وقال إن الأحداث الأخيرة تؤكد أهمية تمرير خطته لإصلاح البنية التحتية.

وقال الرئيس الأميركي خلال كلمته من حي كوينز في نيويورك، برفقة عدد من السياسيين، إن “الأمة والعالم في خطر” بسبب تغير المناخ، مضيفا “هذه ليست مبالغة. هذه هي الحقيقة”.

وأشار بايدن، الذي كان برفقة سياسيين ديمقراطيين من نيويورك، من بينهم السيناتور تشاك شومر، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، وحاكمة نيويورك، كاثي هوتشول، إلى أن “الأدلة واضحة. يشكل تغير المناخ تهديدا وجوديا على حياتنا واقتصادنا”.

واستغل بايدن المناسبة لحشد الدعم لحزمة البنية التحتية التي اقترحها وتبلغ قيمتها 1 تريليون دولار، قائلا إنها ستشمل ضخ استثمارات لإصلاح الطرق والأنابيب والجسور. وقد تمت الموافقة على الخطة في مجلس الشيوخ، أوائل أغسطس، ولايزال يتعين تمريرها في مجلس النواب.

وقال الرئيس الأميركي في حديثه عن تغير المناخ: “بدأ الناس يدركون أن هذا أكبر بكثير مما كان أي شخص على استعداد لتصديقه.. أعتقد أننا جميعا رأينا ذلك”.

ووصف المشككين في الظاهرة، الذين يتهمون الإدارة بأنها “تتدخل في المشاريع الحرة”، بأنهم “لا يعيشون هناك (في الأماكن المتضررة) ولا يفهمون”.

وتوفي 60 شخصا على الأقل في نيويورك ونيوجيرزي جراء أمطار غزيرة وفيضانات شهدتها، ليل الأربعاء الخميس، الماضيين.

وأعادت الفيضانات إلى الأذهان ذكريات إعصار “ساندي”، الذي عطل خدمة الكهرباء في معظم مانهاتن وتسببت بإغلاق المترو.

والدها أحرقها حتى الموت لأنها رفضت الزواج مبادلة

البطلة الأولمبية غادة شعاع تكشف: النظام السوري سجنني ولا أريدهم أن يكرموني بعد أن أموت


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: