أمريكا : قرار قتل سليماني استغرق وقتا .. لم يتم بين ليلة وضحاها |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
أمريكا : قرار قتل سليماني استغرق وقتا .. لم يتم بين ليلة وضحاها

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره بقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني قائلاً إن سليماني مثّل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة، لكنه أضاف أيضاً أن ذلك لم يكن ينطوي على قدر من الأهمية، نظرا لتاريخه المروع.

وكتب ترامب أن وسائل إعلام مخادعة وشركاءهم من الديمقراطيين يروجون تقارير، مفادها أن الهجوم التالي للإرهابي سليماني لم يكن وشيكا، وأن فريق الرئيس لم يكن مجمعا على التخلص من سليماني.

وفي وقت سابق، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغاس، في حديث صحفي أن الرئيس ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو لديهما الثقة الكاملة بأن لديهما “التخويل القانوني بقتل سليماني”.

وكشفت أن “اتخاذ القرار بقتل سليماني استغرق وقتا، ولم يتم بين ليلة وضحاها”، كاشفة أن “الإدارة ناقشت كل الاحتمالات، وعندما سنحت الفرصة بقتله تم التنفيذ”.

وتابعت: “كنا نعرف تحركات سليماني ما بين سوريا والعراق ولبنان، وكان يخطط لمهاجمة أهداف أميركية”.

ونفذت الولايات المتحدة فجر 3 يناير/ كانون الثاني الجاري ، ضربة موجعة على موكب سليماني في مطار بغداد، مستهدفة سيارته بقصف صاروخي من مسيرة.

وكان سليماني أقوى شخصية إيرانية بعد المرشد علي خامنئي. وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أَن رحلة تعقبه انطلقت قبل أكثر من 18 شهرا، حيث تم وضعه على قائمة اغتيال من جانب القيادة الأميركية في حال تم تصعيد النزاع مع إيران

 

رؤساء دول مجموعة الساحل الخمس يجتمعون بدعوة من ماكرون لتعزيز مكافحة الجهاديين

رئيسا المخابرات التركية و النظام السوري يجتمعان في أول اتصال رسمي منذ سنوات

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: