أنقرة : نعارض أي وجود للنظام في منبج وهدف خارطة الطريق بشأنها واضح - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
أنقرة : نعارض أي وجود للنظام في منبج وهدف خارطة الطريق بشأنها واضح

عبّرت تركيا ، الجمعة ، عن معارضتها لأي وجود للنظام السوري في مدينة منبج الأساسية التي دعت وحدات حماية الشعب YPG ، المناهضة لأنقرة ، الجيش السوري إلى الانتشار فيها.

وكان مسؤول في حركة TEV DEM  (يشكل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD واجهتها السياسية) ، قد أعلن عدم ممانعتهم انضمام وحدات حماية الشعب السورية YPG (الجناح العسكري للحزب) الى جيش النظام ، لتبادر الوحدات ، في الـ 28 من الشهر الماضي لدعوة نظام الأسد للسيطرة على منبج لحمايتها من تهديد الهجمات التركية.

الناطق باسم وزارة الخارجية التركية هامي أكسوي ، قال لصحافيين، إن “جهود وحدات حماية الشعب الكوردية لإدخال النظام إلى منبج لا يمكن السماح بها”.

أكد أكسوي أن “هدف خارطة طريق منبج واضح”، مشيرًا إلى أنها تنص على أن “تنسحب وحدات حماية الشعب من منبج وتتسلم الولايات المتحدة الأسلحة ، ومنبج يحكمها المقيمون فيها”.

وتسيطر حاليًا “قوات سوريا الديمقراطية” التي تقودها الوحدات المدعومة من واشنطن، على مدينة منبج (شمال سوريا) .

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب مجموعة “إرهابية”؛ وامتداداً لحزب العمال الكوردستاني PKK الذي يقود حركة مسلحة ضد منذ 1984.

وتشكل منبج أيضًا موقعًا للقوات الأمريكية التي استهدفها، الأربعاء، هجوم تبناه تنظيم داعش وأسفر عن سقوط 19 قتيلًا، بينهم أربعة أمريكيين.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 19 ديسمبر/ كانون الأول ، أن الولايات المتحدة قد ألحقت مع حلفائها “الهزيمة” بتنظيم داعش، وأمر بسحب القوات الأمريكية من البلاد.


مضمون الوثيقة التي قدمها ب ي د إلى روسيا

السيناتور الأمريكي جراهام: هناك خطة أمريكية تركية لنقل وحدات حماية الشعب بعيدا عن تركيا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: