أهالي كوباني يستذكرون ضحايا مجزرة الغدر - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
أهالي كوباني يستذكرون ضحايا مجزرة الغدر

أحيا أهالي كوباني يوم الثلاثاء، الذكرى الرابعة لـ ‹مجزرة ليلة الغدر› الذي يصادف ٢٥ من شهر حزيران/ يونيو الجاري، من خلال الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء وزيارة أضرحتهم.

وقام المواطنون الكورد بإيقاد الشموع مساء الاثنين ٢٤ حزيران على شرفات المنازل وأمام المحلات التجارية وفي الأماكن العامة.

كما وقف المواطنون دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء المجزرة في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الثلاثاء فضلاً عن زيارة أضرحة الشهداء.

من جانبه، حمّل المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني في بيان، حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مسؤولية المجزرة قائلاً: «في حين مازالت حيثيات دخول تلك المجموعة الآثمة إلى حدود و داخل المدينة و كيفية القيام بتلك المجزرة خافيا عن الرأي العام و مازالت طي الكتمان والروايات».

وتابع «إننا في المجلس المحلي نحمل مسؤلية الكشف عن حقيقة ماجرى لسلطات PYD بحكم سلطتها على المنطقة ومحاسبة المسؤولين عن ذلك الخرق الأمني».

وكانت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش، دخلت مدينة كوباني وريفها ليلة 25 یونیو / حزيران عام 2015، متجاوزة العديد من حواجز PYD دون اكتشاف أمرهم، وارتكبوا مجازر مروعة بحق المدنيين قتلاً وذبحاً، ونفذوا تفجيراً بسيارة مفخخة قرب بوابة مرشد بينار مع تركيا، قبل أن يتم القضاء على معظم أفراد المجموعة واعتقال بعضهم بعد ثلاثة أيام، دون أن يصدر عن إدارة PYD أي شيء يذكر عن نتائج التحقيق حول الموضوع.

مجزرة كوباني جريمة ضد الإنسانية

حرائق جديدة تلتهم مئات الدونمات شرق كوباني

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: