أوكرانيا تتوقع «أسابيع عصيبة» وتدعو مواطنيها إلى «الصمود» - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
أوكرانيا تتوقع «أسابيع عصيبة» وتدعو مواطنيها إلى «الصمود»

أعلنت أوكرانيا اليوم (الأربعاء) أنها تتوقع «أسابيع عصيبة للغاية» في مواجهة الجيش الروسي «الذي حشد قواته لشنّ هجوم كبير في شرق البلاد» الذي باتت السيطرة عليه تشكّل أولوية لموسكو.

وحذّر وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف في بيان نشره عبر فيسبوك «أمامنا أسابيع عصيبة للغاية»، داعياً مواطنيه إلى «الصمود والوحدة» بعد أكثر من شهرين على بدء الغزو الروسي لبلادهم، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف «لسوء الحظ سنخسر المزيد من الجنود قبل أن ننتصر»، مشيرا إلى أنه «سيكون هناك المزيد من الدمار ومن الجرحى» وأن الجيش الروسي «الذي صار يدرك هزيمته الاستراتيجية، سيحاول إلحاق أكبر قدر ممكن من المعاناة» بالجنود الأوكرانيين الذين حثهم على «الصمود».

في وقت سابق من اليوم، اعترف الجيش الأوكراني بتقدم القوات الروسية في شرق البلاد مع سيطرتها على عدة مواقع في منطقة خاركيف وفي دونباس.

في 18 أبريل (نيسان)، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بدء الهجوم الروسي على شرق البلاد الذي يسيطر على جزء منه انفصاليون موالون لروسيا منذ عام 2014 والذي أصبح الآن الهدف الأول لموسكو.

وقال ريزنيكوف بأسف إن «تنفيذ الاتفاقيات (مع الدول الأجنبية)، والتدريب والترتيبات اللوجستية تستغرق بعض الوقت»، لكنه بشر بأن «المساعدات المقدمة لأوكرانيا ستزداد» في الأيام المقبلة.

(بالفيديو والصور) إعدامات ميدانية وحرق جثث .. تحقيق ‹الغارديان› يوثق إحدى أبشع مجازر النظام السوري

بعد 77 عاماً.. الإستخبارات الروسية تكشف طريقة انتحار هتلر وآخر لحظات حياته


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: