إسرائيل تدين قرار البرلمان العراقي تجريم التطبيع معها - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
إسرائيل تدين قرار البرلمان العراقي تجريم التطبيع معها

أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بياناً أدانت فيه تشريع البرلمان العراقي قانونا يجرم التطبيع مع إسرائيل.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية: «إن إسرائيل تدين قرار مجلس النواب العراقي إقرار قانون ضد التطبيع مع إسرائيل وفرض عقوبة الإعدام على كل من يتواصل مع إسرائيل»، معتبراً أنه «قانون يضع العراق والشعب العراقي في الجانب الخطأ من التاريخ وبمعزل عن الواقع».

وأضاف أن «التغيرات في الشرق الأوسط واتفاقيات السلام وتطبيع الدول العربية مع إسرائيل، هي التي ستحقق الاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة، بل هي مستقبل الشرق الأوسط».

وتابع أن «القادة الذين يختارون طريق الكراهية والتحريض يضرون بشعوبهم أولا وقبل كل شيء. ندعو الشعب العراقي إلى عدم الانجرار وراء المواقف المتطرفة».

وكانت واشنطن عبّرت، اليوم الجمعة، عن قلقها من إقرار البرلمان العراقي لقانون تجريم تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مبينة أن هذا القانون «يعرض حرية التعبير للخطر ويساعد في خلق جو معاداة السامية، ويتناقض بشكل حاد مع التقدم الذي أحرزه جيران العراق في بناء الجسور وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مما يخلق فرصا جديدة لشعوب المنطقة كلها».

وصوّت أعضاء البرلمان العراقي، لصالح مقترح قانون لـ «تجريم التطبيع» مع إسرائيل.

وينص القانون الجديد على عقوبات، بينها السجن المؤبد أو المؤقت، ويهدف وفق مادته الأولى إلى «منع إقامة العلاقات الدبلوماسية أو السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الثقافية أو أية علاقات من شكل آخر مع الكيان الصهيوني المحتل».

وتنص المادة 201 من قانون العقوبات العراقي، على أنه يُعاقب بالإعدام كل من روج لـ «مبادئ الصهيونية، بما في ذلك الماسونية، أو انتسب إلى أي من مؤسساتها، أو ساعدها ماديا أو أدبيا، أو عمل بأي كيفية كانت لتحقيق أغراضها».

ولا يقيم العراق أي علاقات مع إسرائيل، وترفض الحكومة وأغلبية القوى السياسية التطبيع معها.

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول هي مصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب والسودان علاقات معلنة مع إسرائيل.

روسيا ترفع سن البقاء في الخدمة العسكرية إلى 50 عاماً

أول تعليق من التحالف على أخبار اعتقال زعيم “داعـش”


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: