إسرائيل تكشف نتائج حملة الجرعة الثالثة للقاحات كورونا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
إسرائيل تكشف نتائج حملة الجرعة الثالثة للقاحات كورونا

تمضي إسرائيل قدما في حملتها لمنح جرعة معززة من لقاح كورونا لأي شخص يزيد عمره عن 12 عاما تقريبا. وتقول إن نهجها أصبح مبررا بشكل أكبر بعد قرار الولايات المتحدة إعطاء جرعات معززة للمرضى الأكبر سنا والمعرضين لخطر أكبر.

وأرجع مسؤولون إسرائيليون الفضل للجرعة المعززة، التي تم إعطاؤها بالفعل لحوالي ثلث السكان، في المساعدة على كبح الموجة الأخيرة من عدوى كوفيد – 19 في البلاد.

ويقول مسؤولون إن الجرعة المعززة هي السبيل الصحيح للمضي قدما، ويتوقعون أن تقوم الولايات المتحدة والدول الأخرى بزيادة حملاتها في الأشهر المقبلة.

وقال الدكتور نداف دافيدوفيتش، مدير كلية الصحة العامة بجامعة بن غوريون ورئيس الرابطة الإسرائيلية لأطباء الصحة العامة في البلاد، إن “القرار يدعم نتائجنا بأن الجرعة الثالثة آمنة. والسؤال الرئيسي الآن هو تحديد الأولويات”.

كانت منظمة الصحة العالمية قد دعت إلى تأجيل الجرعات المعززة حتى نهاية العام على الأقل حتى يتمكن المزيد من المواطنين في البلدان الفقيرة من الحصول على أول جرعتين، لكن المسؤولين الإسرائيليين يقولون إن الجرعة المعززة مهمة للوقاية من المرض.

وقال دافيدوفيتش، وهو أيضا عضو في لجنة الخبراء التابعة للحكومة الإسرائيلية، إننا “نعلم على وجه اليقين أن النظام الحالي لقومية اللقاح يضر بنا جميعا، ويؤدي إلى خلق سلالات من الفيروس”، لكنه أضاف أن المشكلة “أعم بكثير من إسرائيل”.

سارعت إسرائيل في وقت مبكر من هذا العام لتطعيم معظم سكانها البالغين بعد إبرام اتفاق مع شركة فايزر لتبادل البيانات الطبية مقابل إمدادات ثابتة من الجرعات. كما قامت بشراء كميات كبيرة من لقاحي موديرنا وأسترازينيكا.

منظمة العفو الدولية تصدر تقريرا عن الشركات العالمية لانتاج لقاحات كورونا

العثور عن حفرية تنتمي لنوع جديد من الديناصورات عاشت منذ 168 مليون سنة بجبال الأطلس


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: