إعلام روسيا: رئيس "لجنة التحقيقات الروسية" زار سوريا والتقى علي مملوك - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
إعلام روسيا: رئيس “لجنة التحقيقات الروسية” زار سوريا والتقى علي مملوك

أعلنت وسائل إعلام روسية أن رئيس لجنة التحقيقات الروسية، ألكسندر باستريكين، زار سوريا التقى خلالها مسؤولين في النظام السوري.

وذكر موقع روسيا اليوم، أن باستريكين أجرى محادثات مع رئيس “مكتب الأمن الوطني السوري”، علي مملوك، ووزير العدل بحكومة النظام، أحمد السعيد.

وأفادت لجنة التحقيقات في بيان، بأن الطرفين بحثا أثناء الاجتماعات المنعقدة خلال الزيارة “نتائج العمل المشترك الهادف إلى مكافحة الإرهاب والتطرف، والإجراءات التي يتم اتخاذها للتحقيق في ملابسات العسكريين الروس”.

وأشار الجانبان إلى ما وصفاه بـ “العمل المشترك الكبير الذي تم القيام به لتعزيز السلطة الشرعية في أراضي الجمهورية العربية السورية والنتائج الملموسة للتعاون في المجالات التي جرى بحثها”، حيث “اتفقا على مواصلة توسيع التعاون بين أجهزة الأمن الروسية والسورية”.

وذكر البيان أن باستريكين زار كذلك قاعدة حميميم الجوية الروسية حيث “استمع لتقارير المحققين حول سير التحقيق في الجرائم المرتكبة ضد العسكريين الروس في سوريا”، على حد زعمه.

وتأتي الزيارة تزامنا مع الذكرى الخامسة للتدخل العسكري الروسي لصالح نظام الأسد، في مواجهة المعارضة السورية والحراك الشعبي في سوريا الذي بدأ في ربيع 2011 ونادى بإسقاط النظام السوري.

وكانت أعلنت روسيا في 30 أيلول من العام 2015 التدخل عسكريا في سوريا لدعم نظام الأسد في حربه ضد الشعب السوري، واتبعت خلالها سياسة الأرض المحروقة، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة والذخائر.

وكان لروسيا الدور الأكبر في تهجير أكثر من مليوني نسمة من محافظات حلب ودمشق وحمص ودرعا وإدلب وحماة، فضلاً عن قتل آلاف المدنيين وارتكاب عشرات المجازر.

القصف يطال كبرى مدن قره باغ وأرمينيا تقول إنها “مستعدة” للعمل مع وسطاء

تقرير إسرائيلي: صبر “بوتين” على “الأسد” بدأ ينفد


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: