إيران رفضت صيغة أميركية لـ«إزالة الحرس» من قائمة الإرهاب - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
إيران رفضت صيغة أميركية لـ«إزالة الحرس» من قائمة الإرهاب

كشف مسؤول إيراني أن طهران رفضت «صيغة» أميركية تقضي بإبقاء «فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري» ضمن العقوبات المفروضة على المنظمات الإرهابية الأجنبية، في حين يتم رفع «الحرس الثوري» ككيان من القائمة، في محاولة للتغلب على عقبة أساسية في محادثات إحياء الاتفاق النووي لعام 2015. حسبما أفادت وكالة «رويترز».

واشترطت إيران إزالة «الحرس الثوري» من قائمة المنظمات الإرهابية، ضمن القضايا المتبقية في محادثات فيينا. وقال العديد من المصادر إن الولايات المتحدة تبحث رفع «الحرس الثوري» من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية مقابل ضمانات إيرانية بخفض التصعيد الإقليمي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جالينا بورتر، الجمعة، إن «الرئيس (جون بايدن) يتشارك الرأي مع رئيس الأركان الجنرال مارك ميلي بشأن أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري، إرهابي».

في طهران، أعلنت الخارجية الإيرانية، أمس، فرض عقوبات على 24 من المسؤولين الأميركيين الحاليين والسابقين، بما في ذلك السفيرة الأميركية لدى لبنان، دوروثي شيا، ونائب رئيس البعثة الأميركية في القدس جوناثان شراير.

وأوضحت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان أنهم أدرجوا على لائحة العقوبات «لتورطهم في أعمال إرهابية وتمجيد ودعم الإرهاب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان».

أميركا قلقة من «الجنرال الروسي ـ السوري»

بوتين: الهجوم مستمر بتروٍّ في أوكرانيا مع الحد من الخسائر


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: