إيطاليا: تراجع الإصابات بكورونا واعتقادات بدخول المرحلة ٢ للوباء - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
إيطاليا: تراجع الإصابات بكورونا واعتقادات بدخول المرحلة ٢ للوباء

أعلنت مصادر صحية إيطالية انخفاض المصابين بأعراض فيروس كورونا في المستشفيات للمرة الأولى (-61) كما استمر الانخفاض أيضاً بالنسبة لعدد مرضى وحدات العناية المركزة (-17) ولليوم الثاني على التوالي.

وفي المؤتمر الصحافي اليومي للإحاطة حول تطورات الوضع الصحي في البلاد مساء أمس، أضاف رئيس هيئة الدفاع المدني، انجيلو بوريللي إلى “انخفاض عدد الضحايا أيضا إلى 525، وهو أدنى رقم منذ 19 آذار/مارس الماضي”.

وتابع المفوض الحكومي لطوارئ فيروس كورونا كوفيد 19، “أما أعداد الإصابات فلا تزال تشهد زيادة يومية ثابتة إلى حد ما، مع ظهور 2972 ​​إصابة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي الحالات الإيجابية بكورونا فيروس إلى 91246”.

وشدد رئيس الدفاع المدني على “سلسلة من الأنباء الطيبة، والتي لا ينبغي أن تقودنا مع ذلك، “إلى خفض مستوى الحذر”، مبينا أن “بصيص الضوء هذا يفتح منظور ما يسمى: المرحلة الثانية”، لإنتشار الوباء.

من جانبه، وأوضح رئيس المعهد العالي للصحة سيلفيو روزافيرّو، أن “علينا البدء بالتفكير في المرحلة 2، والتي يمكن التفكير فيها إذا تم تأكيد هذه البيانات، لنبدأ بعدها بالتفكير في كيفية الحفاظ على استمرار انخفاض انتشار المرض”. وأكد أن “المنحنى بدأ النزول وكذلك عدد الوفيات، وهذه حقيقة مهمة أخرى”، فـ”حتى لو كانت تشير إلى من أصيب بالعدوى قبل أسبوعين. فالنظام يؤدي إلى تباطؤ كبير في الإنتشار”.

ورأى في هذا الصدد، أن “هذا هو الشرط الوحيد الذي يسمح لنا بالنظر في تدابير بديلة للقيود الصارمة السارية اليوم، والضرورية لأجل حياتنا”، لكن “يجب في الوقت نفسه إبقاء عدد الإصابات دون عتبة الـ(R0) الشهيرة بما يساوي 1″، وذلك “لاحتواءها إلى أقصى حد ممكن فوق كل شيء”.

كما دعا بروزافيرّو الى تحمل المسؤولية، فـ”هذا الرقم الإيجابي الذي نتوقعه، سيتم تأكيده في الأيام القليلة المقبلة، والذي يمكن كسبه يوما بعد يوم، فهو يشير إلى أن التدابير المتخذة فعالة”، واختتم مؤكدا “لكن من المهم الحفاظ على احترامها وابقاء مستوى الحذر عالياً”.

فرحة عارمة مع بدء مغادرة عشرات الآلاف ووهان الصينية

أخبار جيدة من نيويورك.. هل ينتهي “الكابوس” قريبا؟

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: