ابنة رفسنجاني: التدخل الإيراني في سوريا كلفنا 500 ألف قتيل - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
ابنة رفسنجاني: التدخل الإيراني في سوريا كلفنا 500 ألف قتيل

كشفت فائزة هاشمي رفسنجاني، السياسية الإصلاحية وابنة الرئيس الإيراني الراحل، أكبر هاشمي رفسنجاني، أن والدها عارض التدخل الإيراني في سوريا، وأبلغ قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، قاسم سليماني، بذلك منذ البداية، مضيفة أن هذا التدخل خلف 500 ألف قتيل.

وأضافت في مقابلة مصورة، أمس الجمعة، على صفحة إنستغرام الخاصة بموقع “إنصاف نيوز” الإيراني: “لقد استشار سليماني والدي قبل ذهابه إلى سوريا وأبلغه بألا يذهب”. وتابعت: “في ذكرى اغتيال سليماني، لا نسمع أحدا يتحدث حول ما فعله. لكن والدي يتمتع بذكاء وبعد نظر، وقد نصحه بعدم الذهاب وكان على حق”.

كما انتقدت سياسة نظام “المقاومة” متسائلة: ماذا أنتجت تصرفات سليماني وسياستنا المقاومة؟ ماذا حققت لنا في مجالات الاقتصاد والحريات والسياسة الخارجية؟ “سياسة المقاومة لم تترك لنا شيئا لنفخر به”.

إلى ذلك، أكدت ابنة الرئيس الإيراني الأسبق “أن سياسة إيران في سوريا هي الكيل بمكيالين، فإذا كان قتل المسلمين أمراً سيئاً، فلماذا لا توجد لدينا مشكلة مع روسيا والصين التي تقتل الأويغور؟”.

يذكر أن فائزة هاشمي رفسنجاني، برلمانية سابقة، حُكم عليها عام 2011 بالسجن لمدة ستة أشهر (مع وقف التنفيذ) وخمس سنوات من الحرمان من الأنشطة السياسية والثقافية والصحافية عقب اتهامها بـ “القيام بأنشطة دعائية ضد النظام”.

الولايات المتحدة: رئيسة مجلس النواب تدعو الجيش الأمريكي لمنع ترامب من استخدام الرموز النووية

بنس لا يستبعد عزل ترامب ومخاوف من خطوات “طائشة” من الاخير


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: