اشتباكات بيروت.. الجيش يحذر من "إطلاق النار" وغرفة عمليات بحضور ميقاتي - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
اشتباكات بيروت.. الجيش يحذر من “إطلاق النار” وغرفة عمليات بحضور ميقاتي

قال الجيش اللبناني، إن وحداته المنتشرة سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر.

وطالب بيان للجيش، نشر على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي المدنيين بإخلاء الشوارع، بعد سقوط ستة قتلى إثر الاشتباكات المسلحة التي شهدها محيط قصر العدل، الخميس.

وكشفت تغريدة أخرى للجيش بأن رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، ووزير الدفاع موريس سليم، يتابعان الوضع عن كثب، من خلال غرفة عمليات قيادة الجيش، برفقة قائد الجيش، جوزاف عون.

إلى ذلك، أجرى الرئيس اللبناني، ميشال عون، اتصالات مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ووزيري الدفاع، والداخلية، وقائد الجيش، “وتابع معهم تطورات الوضع الأمني (…) لمعالجة الوضع تمهيداً لإجراء المقتضى وإعادة الهدوء إلى المنطقة”، وفق بيان رئاسة الجمهورية، والذي نشر على صفحاتها على المنصات الاجتماعية.

وقُتل ستة أشخاص وأصيب ستون بجروح، جراء إطلاق نار أثناء تظاهرة لمناصري حزب الله، القريب من إيران، وحركة أمل ضد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، طارق بيطار.

وكان بيطار تعرض خلال الأيام الأخيرة لحملة ضغوط قادها حزب الله، اعتراضاً على استدعائه وزراء سابقين وأمنيين لاستجوابهم في إطار التحقيقات المتعلقة بانفجار بيروت الذي أوقع 218 قتيلا.

وأعلن وزير الداخلية بسام مولوي خلال مؤتمر صحفي عن معلومات عن مقتل ستة أشخاص، فيما تحدث  الصليب الأحمر اللبناني عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 30 شخصاً آخرين.

وقالت مديرة الطوارئ في مستشفى الساحل في الضاحية الجنوبية لبيروت مريم حسن، لفرانس برس، إن جثث ثلاثة قتلى وصلت إلى المستشفى، بينهم امرأة في الـ24 من العمر أصيبت جراء طلق ناري في الرأس خلال تواجدها في منزلها.

واستنكر عديد من اللبنانيين ما حدث، بينما أرجع سياسيون السبب إلى انفلات السلاح.

وتسبّب انفجار ضخم في الرابع من أغسطس 2020 بمقتل 218 شخصا وإصابة أكثر من 6500 آخرين بجروح، إضافة إلى دمار واسع في العاصمة. وعزت السلطات الانفجار الى تخزين كميات كبيرة من نيترات الأمونيوم بلا تدابير وقاية. وتبين أن مسؤولين على مستويات عدة كانوا على دراية بمخاطر تخزين المادة.

وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن لا تعتزم دعم أي جهود للتطبيع مع النظام السوري

مباحثات إسرائيلية روسية أمريكية بشأن سوريا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: