اقليم كوردستان رداً على المالكي: لن يُسمح لك ولامثالك بحكم كوردستان مرة اخرى - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
اقليم كوردستان رداً على المالكي: لن يُسمح لك ولامثالك بحكم كوردستان مرة اخرى

رد نائب رئيس برلمان كوردستان بشدة على تصريحات لرئيس ائتلاف دولة القانون نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي، كان قد شبّه فيها دولة كوردستان المقبلة بـ”اسرائيل ثانية” مهدداً بأنهم لن يسمحوا بقيامها ، وقال ان شعب كوردستان لن يسمح  مرة اخرى بأن يحكم هو وامثاله كوردستان.

وكان نائب رئيس برلمان كوردستان جعفر ايمنكي، يشير الى تصريحات للمالكي كان قد ادلى بها امس خلال لقائه السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس ألن سيليمان، بحسب مانقل مكتب المالكي في بيان.

وقال ايمنكي في بيان،تلقت(باسنيوز) نسخة منه ان “هذا الحديث يأتي من شخص قلما شهد تأريخ العراق مثله في الدكتاتورية والاستفراد وهو مصدر مآسي وتدمير العراقيين كلهم”.

وفيما يتعلق بتشبيهه دولة كوردستان بـ”اسرائيل ثانية”، قال نائب رئيس برلمان كوردستان ” من قتلهم هذا الرجل(المالكي) من العرب خلال توليه السلطة ، لم تقتل مثلهم اسرائيل . هو قطع قوت شعب كوردستان.لكن اسرائيل لم تقدم على شىء ضد كوردستان”.

المسؤول الكوردي،طالب المالكي بالكف عن التجاوزات وأن يكون متأكداً من ان ” شعب كوردستان لن يسمح له ولامثاله مرة اخرى ان تطأ اقدامهم كوردستان أو ان يحكموها”.

ويعتبر معظم  العراقيين المالكي الذي ترأس الحكومة العراقية لولايتين ، المتسبب الاول في المشاكل التي يعاني منها العراق ، كما يواجه اتهامات باتباعه سياسات طائفية والتفرد في إتخاذ القرارات،كما احتل تنظيم داعش زمن ولايته الثانية اكثر من ثلث الاراضي العراقية منها 3 محافظات بالكامل هي الموصل وصلاح الدين والانبار فيما وصل الفساد في عهده الى مستويات غير مسبوقة .

الرئيس بارزاني : لا تأجيل للاستفتاء ولم يأتنا البديل المطلوب عنه

مفوضية الانتخابات والاستفتاء بكوردستان : تصويت 92.73 % لصالح الاستقلال


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: