الأحزاب الحاكمة والمعارضة في اليونان تعلن دعمها لاستفتاء استقلال كوردستان - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الأحزاب الحاكمة والمعارضة في اليونان تعلن دعمها لاستفتاء استقلال كوردستان

أعلن نائب رئيس ثاني أكبر الأحزاب اليونانية، والذي يملك 76 مقعداً في البرلمان، “الدعم الدائم للشعوب التي تناضل من أجل الحرية”، مضيفاً: “من حق الكورد تقرير مصيرهم بأنفسهم”.

وأكد نائب رئيس الحزب الديمقراطي الجديد، آدونيز غيروغياديز، لشبكة رووداو الإعلامية أنه سيضم صوته إلى أصوات أهالي كوردستان بالإدلاء بـ”نعم” من أجل الحرية، بالقول: “نحن دائماً ندعم الشعوب التي تناضل من أجل الحرية، علينا أن نساعد في حماية الاستقرار الذي تنعم به منطقتكم”.

وأضاف: “نحن نقدر حقوق العراق، لكننا بلا شك نحترم أن من حق الشعب الكوردي تقرير مصيره بنفسه”.

في اليونان تُجمِع الأحزاب المعارضة والحاكمة على تأييد الكورد، ووصف جان دانيال كولومباني وهو المستشار في مديرية الهجرة واللجوء ويحمل درجة وزير، إقليم كوردستان بأنه “نموذج للديمقراطية والتعايش المشترك في الشرق الأوسط”، مضيفاً: “لا أعتقد أن هنالك أي دولة غربية تعارض استفتاء كوردستان”.

وقال كولومباني لشبكة رووداو الإعلامية، إن “الحكومة اليونانية وجميع الأحزاب سواء الموجودة في السلطة أو المعارضة تؤيد إجراء استفتاء الاستقلال في إقليم كوردستان، كما أن كافة دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا تدعم الكورد، لأن كوردستان تمثل مستقبل الشرق الأوسط، ولا أعتقد أن هناك دولة محبة للسلام في الشرق الأوسط سوى اسرائيل وكوردستان”.

وعلى الرغم من عدم وجود قنصلية ليونان في إقليم كوردستان، لكنها تملك مكتباً للشؤون الاقتصادية والتجارية في أربيل منذ عام 2009، يقوم بكل أعمال القنصلية.

دعماً لاستفتاء الاستقلال …شباب من شمال كوردستان سيراً على الاقدام من شرناخ الى اربيل

برلمان كوردستان يصوت لصالح إجراء استفتاء الاستقلال في موعده المحدد


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: