الأسد يحجز على أموال ابن خاله ويمنعه من التعاقد مع مؤسسات الدولة - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الأسد يحجز على أموال ابن خاله ويمنعه من التعاقد مع مؤسسات الدولة

في تصعيد جديد للخلافات الناشبة بين أفراد النخبة الحاكمة في سوريا، أصدر النظام السوري اليوم الثلاثاء، قراراً بالحجز على أموال رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، كما تم منعه من التعاقد مع مؤسسات الدولة لمدة 5 سنوات.

فبعد أن أصدرت وزارة المالية السورية في وقت سابق اليوم قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لرامي مخلوف، ضماناً لتسديد أموال الهيئة الناظمة للاتصالات، أصدرت حكومة النظام السوري، قراراً بحرمان مخلوف من التعاقد مع جميع مؤسسات النظام، لمدة خمس سنوات.

قرار آخر يمنع رامي مخلوف من التعاقد مع النظام لمدة 5 سنوات

وكان مخلوف قد أعلن في ظهوره المصور الأخير، أنه لن يتنازل عن رئاسته لمجلس إدارة شركة ‹سيرتيل› للاتصالات، مؤكداً أن النظام طلب من موظفيه الكبار، إبعاده عن منصبه، فاستقال شقيقه، من منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، وعين مكانه، ابنه البالغ من العمر 20 عاماً فقط، وذلك في أحدث منعطف في نزاع على الأصول والضرائب كشف عن خلاف في قلب النخبة الحاكمة بسوريا. وتناول مخلوف النزاع في ثلاثة مقاطع فيديو إضافية على الانترنت ناشد فيها الأسد شخصيا التدخل لإنقاذ شركته.

وبحسب متابعين للشأن السوري، فإن قرار حرمان مخلوف من التعاقد مع الجهات العامة، يعني ضمنيا تقييده مالياً وشل حركته، الأمر الذي قد يدفع بالمساهمين إلى الضغط عليه للاستقالة وترك منصبه. لأن حرمانه من التعاقد مع الجهات العامة، يعني شلّ نشاطه التجاري، على مختلف الصعد، وليس فقط على مستوى شركة ‹سيرتيل›.

وثيقة الحجز على أموال رامي مخلوف

كما هددت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة للنظام السوري، باتخاذ تدابير قانونية ضد شركة ‹سيرتيل› العائدة ملكيتها لمخلوف، ابن خال الأسد ورجل الأعمال المعاقب دولياً لتورطه بقضايا فساد وتكوين ثروة على حساب قوت السوريين ودعم أعمال الأسد العسكرية التي أدت لقتل وتشريد وإصابة ملايين السوريين.

وتقول الحكومة إن ‹سيريتل› مدينة بمبلغ 134 مليار ليرة، أي نحو 77 مليون دولار بحسب سعر الصرف الحالي في السوق الموازية. ونشر مخلوف رسالة اليوم الثلاثاء تاريخها 18 مايو/ أيار ينفي فيها ما ذكرته وزارة الاتصالات من أن سيريتل رفضت دفع المبالغ المطلوبة منها في النزاع على رخصتها.

ويقول خبراء في الشأن السوري إن الخلاف يمكن أن يكون أكبر صدع داخلي منذ عقود في الأسرة التي حكمت سوريا منذ وصول الرئيس الراحل حافظ الأسد إلى سدة الحكم قبل 50 عاما.

تراجع الإصابات والوفيات في تركيا اليوم الثلاثاء

تركيا.. انتهاء حظر التجول في 15 ولاية

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: