الأمم المتحدة: ارتفاع نسبة تقزم الأطفال السوريين إلى 5 بالمئة هذا العام - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الأمم المتحدة: ارتفاع نسبة تقزم الأطفال السوريين إلى 5 بالمئة هذا العام

أعرب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، عن قلقه إزاء انعدام الأمن الغذائي في سوريا، مشيرا إلى أهمية القيام بالكثير لضمان وصول العاملين في المجال الإنساني والموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات.

وأفاد لوكوك، خلال إحاطته التي قدمها أمس أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة حول سوريا، أن أسعار السلع ارتفعت، منها الضروريات المدعومة مثل الخبز ووقود الديزل المدعوم بأكثر من الضعف منذ أيلول.

وأشار إلى أن أكثر من 80% من العائلات النازحة في جميع أنحاء البلاد لا يغطي دخلها احتياجاتها من الطعام، مفيدا بأن نسبة التقزم بين الأطفال في الشمال الغربي ارتفعت 5% هذا العام.

ودعا لوكوك إلى حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، مطالبا بضمان الوصول الآمن للوكالات الإنسانية إلى المحتاجين، حيث إن القانون الإنساني الدولي يحتم أن تسمح جميع الأطراف بمرور الإغاثة الإنسانية السريعة بدون إعاقات، وأن تسهلها للمدنيين المحتاجين.

وأول أمس الأربعاء، حذر مبعوث الأمم المتحدة في سوريا، غير بيدرسون، من توقف المساعدات الإنسانية عن مخيمات اللاجئين السوريين مع تزايد قسوة الظروف التي يعيشون فيها.

و قال بيدرسون في كلمة له أمام مجلس الأمن إن العمليات العسكرية في شمال سوريا قد تسببت في سقوط عشرات المدنيين.

الأمم المتحدة: اللاجئين هم الأكثر تضررا من فيروس “كو.ر.ونا”

لبنان: حرق مخيم يعمّق كارثة اللجوء السوري


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: