الإيرانيون يواصلون احتجاجاتهم الليلية في الشوارع مساء اليوم.. ويهتفون ضد النظام - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الإيرانيون يواصلون احتجاجاتهم الليلية في الشوارع مساء اليوم.. ويهتفون ضد النظام

خرج المواطنون الإيرانيون في مختلف المدن الإيرانية مساء اليوم الجمعة 18 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى الشوارع، وهتفوا ضد النظام. وذلك بعد انتهاء أهالي زاهدان من جمعتهم الاحتجاجية السابعة، وبعد تشييع ضحايا الاحتجاجات برصاص الأمن في مدن دشتي، وإيذه، وسميرم، وبوكان، ومهاباد.

ومثل الأيام السابقة، استمرت الانتفاضة الشعبية للإيرانيين ضد النظام الإيراني، اليوم الجمعة، فيما نظم أهالي مدن دشتي، وبارسيان وياسوج، وسقز، وبوكان، وإيلام، وتويسركان، وخوي، وباوه، وقزوين، تجمعات ليلية وقاموا بإضرام النار في الشوارع ورفعوا شعارات مناهضة للنظام.

محافظة قزوين

نظم المحتجون في مدينة قزوين، شمالي إيران احتجاجات ليلية ورفعوا شعارات ضد النظام الإيراني.

كما أظهر مقطع فيديو تلقته “إيران إنترناشيونال” أن الأهالي قاموا بمطاردة أحد عناصر الباسيج قبل أن يلوذ بالفرار.

كهكيلويه وبوير أحمد

شهدت مدينة ياسوج، بمحافظة كهيكيلويه وبوير أحمد، جنوب غربي إيران مساء اليوم الجمعة تجمعات ليلية للأهالي الذين رفعوا شعارات ضد النظام في إيران.

محافظة كردستان

خرج أهالي مدينة سقز بمحافظة كردستان غربي إيران، إلى الشوارع وقاموا بإضرام النار في الشوارع.

محافظة إيلام

خرج المواطنون في مدينة إيلام، غربي إيران إلى الشوارع ونظموا تجمعات ليلية هتفوا خلالها ضد النظام.

محافظة همدان

واظهرت مقاطع الفيديو المتداولة أن المتظاهرين في مدينة تويسركان بمحافظة همدان، غربي إيران، أضرموا النار في مكتب خطيب الجمعة وممثل المرشد علي خامنئي في هذه المدينة.

محافظة أذربيجان الغربية

شيع أهالي مدينة بوكان، شمال غربي إيران ليلا جثمان ميلاد معروفي، أحد ضحايا الاحتجاجات في هذه المدينة، وسط شعارات منددة بالنظام الإيراني.

كما خرج اهالي مدينة بوكان إلى الشوارع وقاموا بإضرام النار.

وفي مدينة خوي، نظم الأهالي تجمعات ليلية في الشوارع ورددوا هتافات مناهضة، منها: “السجين السياسي يجب الإفراج عنه”، و”الموت لخامنئي”.

محافظة كرمانشاه

خرج أهالي مدينة باوه غربي إيران إلى الشوارع ونظموا تجمعات احتجاجية.

وأظهرت مقاطع فيديو تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن قوات القمع الإيرانية هاجمت في مدينة صحنه غربي البلاد المشاركين في مراسم تأبين الفنان خليل عالي نجاد.

وأفادت وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية بمقتل نادر بيرامي مسؤول استخبارات الحرس الثوري في مدينة “صحنه” بمحافظة كرمانشاه، “أثناء القيام بمهمة”. لكن وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء ذكرت في تقريرها أن “بيرامي قتل أثناء مواجهة الاحتجاجات الشعبية”.

محافظة هرمزكان

أظهرت مقاطع فيديو حصلت عليها “إيران إنترناشيونال” أن أهالي مدينة دشتي بارسيان، جنوبي إيران، نظموا تجمعات ليلية عقب مراسم تشييع حامد ملائي، أحد ضحايا الاحتجاجات، ورفعوا شعارات، منها: “أنت العشبة الضارة وأنا المرأة الحرة”.

ومنذ صباح اليوم الجمعة شهدت العديد من المدن الإيرانية بمن فيها إيذه وسميرم وبوكان ومهاباد ودشتي، تجمعات ومراسم تشييع لأطفالها وشبابها الذين سقطوا برصاص الأمن الإيراني في انتفاضتهم ضد النظام.

ووصفت والدة الطفل كيان بيرفلك، (10 أعوام) في مراسم تشييع طفلها، الذي راح ضحية رصاص قوات القمع الإيرانية في مدينة إيذه، جنوب غربي إيران، وصفت النظام الإيراني بـ”القاتل”.

كما تحولت مراسم تشييع حامد ملائي، وعلي عباسي، ومراد بهراميان، وأزاد حسين بور وغفور مولودي، في مدن دشتي وسميرم ومهاباد وبوكان، ومراسم تأبين سبهر إسماعيلي في قزوين، تحولت إلى ساحة احتجاجات وهتافات ضد نظام خامنئي.

وفي مدينة سبيدان بمحافظة فارس، جنوبي إيران، حضر عدد من الأهالي على قبر المصارع الإيراني المعدوم نويد أفكاري ورفعوا شعار “الموت لخامنئي”.

وبعد صلاة الجمعة، نظم أهالي مدينة زاهدان بمحافظة بلوشستان، جنوب شرقي إيران، اليوم الجمعة 18 نوفمبر (تشرين الثاني)، احتجاجات تستمر لأسبوعها السابع منذ المجزرة الدامية التي ارتكبها عناصر الأمن الإيراني في هذه المدينة يوم 30 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وخرج العديد من المواطنين في مدن زاهدان وسراوان وخاش وإيرانشهر، بمحافظة زاهدان إلى الشوارع، عقب صلاة الجمعة ورفعوا شعارات مناهضة للنظام الإيراني.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في شمال شرقي سوريا

قوة تقودها واشنطن في مياه الخليج تستعد لنشر 100 سفينة مسيرة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: