"الائتلاف الوطني" يحذر من محاولات روسيا طرح مشروع إعادة اللاجئين لمناطق النظام - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“الائتلاف الوطني” يحذر من محاولات روسيا طرح مشروع إعادة اللاجئين لمناطق النظام

أوضحت منسقة مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري، أمل شيخو، أنه لا يوجد بيئة آمنة ومستقرة في سورية تسمح بعودة اللاجئين السوريين إليها حتى الآن.

وأضافت “شيخو”، أن مكتب اللاجئين في الائتلاف الوطني مستمر في تسجيل حالات نزوح وتهجّير جديدة في سورية، وذلك بسبب حالات الاعتداء المتكررة من قبل نظام الأسد وداعميه على المدنيين في مختلف المناطق.

وقالت شيخو إنه خلال التواصل مع اللاجئين السوريين يتبين رغبتهم الكبيرة في العودة إلى سورية، وتمسكهم بحقهم في ذلك، لكن في الوقت نفسه فهم يعبرون صراحةً عن استحالة عودتهم في الوقت الحالي إلى حين الخلاص من نظام الأسد، وممارساته الإجرامية المستمرة بحق المدنيين.

وحذرت شيخو من محاولات روسيا الالتفاف على المعايير الدولية وطرح مشاريع إعادة اللاجئين إلى مناطق النظام، بغرض تحقيق مكاسب سياسية واقتصادية، ولكنها تشكل خطراً كبيراً على حياة اللاجئين.

وذكّرت بمئات اللاجئين السوريين الذين أجبروا على العودة إلى سورية من لبنان، وما حل بهم، وإن معظمهم الآن معتقل أو مغيّب قسرياً.

وأكدت على أن مقاربة حل أزمة اللاجئين تكون من خلال العمل الجاد والمنتج لتحقيق الانتقال السياسي الكامل والحقيقي في سورية، وفقاً لبيان جنيف وقرارات مجلس الأمن 2118 و2254، وقرار الجمعية العامة 262 /67 وباقي القرارات ذات الصلة.

انخفاض كبير في أعداد المهاجرين القادمين إلى اليونان

لماذا يرفض السوريون مؤتمر اللاجئين بدمشق؟


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: