"الائتلاف": تصريحات "لافروف" خروج عن السياق الدولي - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“الائتلاف”: تصريحات “لافروف” خروج عن السياق الدولي
اعتبر عبد المجيد بركات، عضو “الهيئة السياسية” لدى “الائتلاف المعارض أن تصريحات “لافروف”خروج عن السياق الدولي للحل، والخروج عن القرارات الدولية”.
وأكد بركات أن “كل القضايا التي طرحها من عودة اللاجئين، وإعادة إعمار، وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، كُلها قضايا في الأساس منتج للعملية السياسية لا تسبق العملية السياسية”.
وأضاف: “عندما تُطبق العملية السياسية بشكلٍ كامل، وعندما يطبق القرار الدولي 2254 بشكلٍ كامل، ويكون هناك تقدم في العملية السياسية التي تُفضي في النهاية إلى التغيير السياسي في سورية، حينها يبدأ الحديث عن عودة اللاجئين وإعادة الإعمار وما إلى ذلك، وحتى إعادة العلاقات وإعادة سورية إلى جامعة الدول العربية”.
واعتبر عضو الائتلاف في حديث لموقع “العربي الجديد” أن “الحديث عن مخرجات قبل بدء العملية السياسية، هو خروج واضح عن السياق الدولي للحل”، مُشيراً إلى “محاولة ومماطلة وتعطيل لكافة الجهود الدولية التي تُبذل في سبيل تطبيق القرار الدولي”.
وتابع: “أكدنا نحن مراراً للمبعوث الدولي ولكل الدول الفاعلة في الملف السوري، أنه لا يوجد حل إنساني لقضايا سياسية. ما يتحدث عنه لافروف من رفع عقوبات، وإعادة إعمار، وعودة اللاجئين، وكل هذه القضايا مُهمة، ولكن لا يمكن أن يتم استغلالها من قبل النظام وروسيا وحلفائها من أجل تعطيل العملية السياسية”، مؤكداً أن “الحل في سورية هو حل سياسي، وكل ما عدا ذلك هي قضايا ناتجة عن إنجاز العملية السياسية”.

نظام الأسد يتجه للاعتراف بقرار بوتين بـ “استقلال” دونيتسك ولوغانسك الأوكرانيتين

الغزو الروسي.. أوكرانيا تقترح ردا “مدمرا” عبر قائمة بـ14 عقوبة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: