"الائتلاف" ينتقد عمليات "التعذيب الممنهجة" في سجن رومية اللبناني - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“الائتلاف” ينتقد عمليات “التعذيب الممنهجة” في سجن رومية اللبناني
أدان الائتلاف الوطني المعارض ما وصفه بعمليات “التعذيب الممنهجة بحق المعتقلين المخالفة للقوانين والأعراف الدولية” في سجن الرومية اللبناني بحق سجناء سوريين.
وقال رئيس الهيئة الوطنية للدفاع عن المعتقلين والمفقودين السوريين، ياسر الفرحان في تصريحات لموقع “الحل نت” إن الهيئة تقوم بجمع الشهادات، والتي بلغت 59 شاهداً وناجياً من سجن رومية اللبناني، وتقوم بمراجعة المعلومات التي تلقتها من مكتب اللاجئين في الائتلاف الوطني، ومتابعة التوصيات مع الأطراف المعنية بملف سجن رومية.
وشدد الفرحان على أن الائتلاف يتبع منهجية معينة، من خلال التواصل مع كل السجناء، والاستماع إلى شهاداتهم؛ ومع المحامين اللبنانيين، الذين يشرفون على ملف المعتقلين في لبنان.
وحول ما يتعلق بالحالة الصحية لمعتقلي سجن رومية، أوضح الفرحان أن الأمم المتحدة تمكنت من إدخال بعض المواد الطبية بصعوبة إلى السجن، وذلك بسبب هيمنة عناصر ميليشيات “حزب الله” على لبنان.
وبحسب وسائل إعلام لبنانية ومنظمات حقوقية، فقد شهد الشهر الماضي وفاة سبعة سجناء، من بينهم سوري وفلسطيني، قضوا بسبب المعاملة السيئة وإهمال متابعة أوضاعهم الصحية، وهو الأمر الذي دفع بقية السجناء للإضراب والاعتصام داخل السجن.

مسؤول تركي: نصف مليون سوري عادوا طواعية لبلادهم

لبنان.. إيقاف قارب على متنه 20 سوريا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: