الاتحاد الأوروبي يبدد آمال أوكرانيا في انضمام سريع لعضويته - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يبدد آمال أوكرانيا في انضمام سريع لعضويته

بدّد رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي، اليوم (الخميس)، آمال أوكرانيا في انضمام سريع لعضوية التكتل، خلال اجتماع عاجل لمناقشة انعكاسات الغزو الروسي.

وكان يفترض للقمة المنعقدة في قصر فرساي، قرب باريس، أن تمثل أهم محطة في رئاسة فرنسا الدورية للاتحاد الأوروبي. لكن بدلاً من ذلك يترأس إيمانويل ماكرون قمة أزمة عقب الحرب التي شنها الرئيس الروسي على أوكرانيا، والتي قلبت رأساً على عقب عقوداً من الاستقرار في أوروبا.

وستهيمن الحرب في أوكرانيا وإمدادات الاتحاد الأوروبي من الطاقة، على الاجتماعات التي تستمر يومين، وينضم خلالها القادة إلى مأدبة عشاء في «قاعة المرايا» نفسها حيث وضع الحلفاء الغربيون خريطة جديدة لأوروبا في 1919 عقب الحرب العالمية الأولى.

وقال ماكرون، لدى استقباله قادة الدول في قصر الملك لويس الرابع عشر، إن «أوروبا تغيرت مع الجائحة، وستتغير بشكل أسرع وأقوى مع الحرب»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

والتقى قادة الدول الـ27 في وقت دخلت المعارك في أوكرانيا يومها الخامس عشر، وعلى وقع غضب إزاء قصف استهدف مستشفى للتوليد في مدينة ماريوبول المحاصرة.

ووصف ماكرون قصف المستشفى بأنه «عمل حربي مشين»، فيما أدان القادة الآخرون الهجوم، محملين المسؤولية لموسكو التي نفت الوقوف وراءه.

وساهم النزاع في تصاعد التأييد داخل الاتحاد الأوروبي للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، غير أن القادة أكدوا في المحادثات أن مساراً سريعاً للعضوية في الاتحاد غير ممكن.

وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، لدى وصوله للمشاركة في المحادثات: «ليس هناك مسار سريع». وأضاف: «أود التركيز على ما يمكننا فعله لفولوديمير زيلينكسي الليلة وغداً، وانضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي مسألة للمدى البعيد، إن حدث ذلك أصلاً».

من جانبه، حذّر رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتي من إعطاء كييف الانطباع أن «كل شيء يمكن أن يحدث بين ليلة وضحاها».

بعد معاقبة روسيا الأنظار تتجه إلى أكبر “خزان نفطي” في العالم

من هو «الأستاذ»؟ .. تعرف على زعيم داعش الجديد


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: