البارزاني خلال استقباله لكارتر: بالرغم من الأزمة الاقتصادية وقطع الرواتب.. إلا ان شعبنا صامد - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
البارزاني خلال استقباله لكارتر: بالرغم من الأزمة الاقتصادية وقطع الرواتب.. إلا ان شعبنا صامد

استقبل رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الخميس 17-12-2015، وزير الدفاع الأميركي اشتن كارتر والوفد المرافق له، المكون من عدد من المسؤولين والمستشارين في وزارة الدفاع والجيش الأميركي والسفارة الأميركية بالعراق.

وأشاد وزير الدفاع الأميركي خلال اللقاء إعجابه بشجاعة قوات البيشمركة في مواجهة داعش في جبهات القتال، هذه الشجاعة التي ستؤدي حتما لتحقيق الانتصارات وطالب جميع الاطراف بأن يستفيدوا من تجارب قوات البيشمركة في مواجهة “الإرهابيين”.

وأكد كارتر على الصداقة والثقة القائمة بين أميركا وبين اقليم كوردستان، مبينا بأنه زار اربيل لتقوية التفاهم والتنسيق بين الطرفين، وان أميركا مقتنعة تماما بهذه الثقة وهذا التنسيق بين الجيش الأميركي وقوات البيشمركة.

ومن جهته وجه البارزاني شكره الى وزير الدفاع الأميركي والى فرق الجيش الأميركي التي تقدم مساعداتها لقوات البيشمركة، واصفا التنسيق بين القوات الأميركية وقوات البيشمركة بالجيدة جدا.

وتحدث البارزاني عن جبهات القتال، مؤكدا على أن الشعب الكوردستاني سيدافع عن نفسه وسيحارب “الإرهابيين”، بالرغم من الأزمة الاقتصادية وضغط القتال وقطع الرواتب، إلا ان شعب كوردستان شعب صامد، ويعود صموده هذا الى انه صاحب قضية شرعية، وسيكافح وسيقدم كل التضحيات لأجل قضيته.

وتم التطرق أثناء اللقاء الى الأوضاع السياسية والأمنية بالعراق وسوريا والمنطقة عامة، وخطة تحرير مدينة الموصل، كما تبادل الطرفان الحديث في كيفية رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك بين القوات العراقية وقوات البيشمركة وقوات التحالف.

مصدر: بارزاني سيطلب من الأتراك فتح بوابات حدودية مع كوباني وعفرين

بارزاني: موقف المجلس الوطني الكردي محل اعتزاز


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: