البيت الأبيض يرد على تحدي تركيا بخطوة اقتصادية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
البيت الأبيض يرد على تحدي تركيا بخطوة اقتصادية

كشف البيت الأبيض، اليوم الجمعة، عن خطوة اقتصادية اتخذها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ضد تركيا، بعد إعلان الأخيرة أنها مستعدة لتسلم منظومة الصواريخ الروسية “إس-400” في أي وقت.
وأوضح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي “ترامب”، أمر بإلغاء مزايا تجارية تفاضلية تستفيد منها تركيا بموجب برنامج لدعم الدول النامية، بحسب وكالة “سبوتنيك”.
وأرسل “ترامب” رسالةً للكونغرس الأمريكي، قال فيها: “قررت استنادًا إلى مستوى التنمية الاقتصادية (في تركيا)، إلغاء اعتبار تركيا بلدًا ناميًا من 17 مايو/أيار”.وكان مكتب ممثل التجارة الأمريكي، قد أكد في مارس/آذار الماضي، أن الرئيس “ترامب” طلب إلغاء الامتيازات الممنوحة للهند وتركيا كدولتين ناميتين تستفيدان من برنامج نظام الأفضليات المعمّم”الذي يسهّل دخول صادراتهما إلى السوق الأمريكية.
وأشار المكتب إلى أن سبب هذا القرار هو أن هاتين الدولتين قد خرجتا عن نطاق المعايير المطلوبة للاستفادة من هذا البرنامج.
وأوضح المكتب أن الهند فشلت في تقديم ضمانات بأنّها ستسمح “بالوصول العادل والمعقول إلى أسواقها في العديد من القطاعات، وتركيا “متطوّرة اقتصاديًّا بما يكفي”، لعدم اعتبارها بلدًا ناميًا وبالتالي فهي لم تعد مؤهّله للاستفادة من برنامج الدعم هذا، وبذلك لم يكن من السهل على البضائع التركية أن تجد طريقها للأسواق الأمريكية.

قائد بالحرس الثوري: صواريخ إيران يمكنها الوصول بسهولة لسفن أمريكا في الخليج

إسرائيل تستهدف مواقع النظام وميليشيات إيرانية قرب دمشق

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: