"التفاوض السورية" تصدر بيانها حول اليوم الأخيرة لجلسات اللجنة الدستورية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“التفاوض السورية” تصدر بيانها حول اليوم الأخيرة لجلسات اللجنة الدستورية

أصدرت “هيئة التفاوض السورية”، الجمعة 4 كانون الأول، بيانا حول اجتماع اليوم الأخير للدورة الرابعة من اللجنة الدستورية في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وبحسب البيان، فإن اليوم الأخير من الدورة الرابعة من المقرر أن يتم خلاله مراجعة نتائج النقاشات التي دارت خلال الأيام الأربعة الماضية وتقديم مقترحات يبنى عليها لمتابعة النقاشات في الجولات المقبلة.

وذكر البيان أن الاجتماعات السابقة ضمت نقاشات بشأن مبادئ دستورية وأخرى ذات صلة بما يتعلق بالهوية الوطنية كما سترد في الدستور المنشود وأيضا قضايا إنسانية تمثلت بملفي اللاجئين والمعتقلين، وما يقتضي وروده في مضامين الدستور بخصوصهما.

وأشار إلى أن أعضاء ممثلي هيئة التفاوض السورية قدموا، أمس الخميس، مقترحات شمات إنشاء هيئات عامة مستقلة لمعالجة القضايا الإنسانية الأساسية.

وأكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية “هادي البحرة” أن مهمة اللجنة الدستورية استنادا إلى القواعد الإجرائية هي القيام بالإصلاح الدستوري من خلال الوصول إلى دستور جديد وغير تقليدي للبلاد، وفقا للبيان.

ولفت البحرة إلى أن الدورة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية والتي من المقرر أن تنعقد في كانون الثاني 2021 ستشكل بداية النقاش في المضامين الدستورية ضمن فصل المبادئ الأساسية في الدستور.

وأردف أن إنجاز صياغة مشروع الدستور الجديد تشكل جزء من الحل السياسي في سوريا لتنفيذ كامل القرار الدولي رقم 2254 بسلاله الأربعة.

وبدأت اجتماعات الدورة الرابعة من اللجنة الدستورية، الاثنين الفائت، بواقع جلستين يوميا، حيث تشير معلومات إلى أن وفد النظام السوري تمسك بالحديث عن مؤتمر اللاجئين الذي عقده مؤخرا في دمشق والدفع باتجاه عودة اللاجئين السوريين بعيدا عن أساس عمل اللجنة الدستورية والهدف الذي تشكلت لأجله.

“اللجنة الدستورية” تستكمل اجتماعاتها لليوم الثالث على التوالي

الصين تروج لـ “أكذوبة” عن كورونا كلفت العالم أرواحا كثيرة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: