الجزائر: النظام السوري لن يشارك في القمة العربية المقبلة - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
 الجزائر: النظام السوري لن يشارك في القمة العربية المقبلة

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، مساء الأحد، عدم مشاركة النظام السوري في أعمال القمة العربية القادمة المقرر عقدها في شهر تشرين الثاني المقبل، بحسب بيان للوزارة.

وجاء في البيان أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أجرى يوم الأحد اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، لبحث موضوع مشاركة النظام في القمة العربية القادمة.

وأشار بيان الخارجية الجزائرية إلى أنه “من جملة المسائل التي تمت مناقشتها بهذه المناسبة، موضوع علاقة الجمهورية العربية السورية بجامعة الدول العربية”، مضيفاً أن وزير خارجية النظام أكد أنّ “بلاده تفضل عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية خلال قمة الجزائر”.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أعلن في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، في تموز الماضي، أن الجزائر تسعى بجد لمشاركة النظام السوري في القمة العربية المرتقبة في بلاده مطلع تشرين الثاني المقبل.

وأشار إلى أن عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية محل تشاور بين الدول الأعضاء، وزعم تبون أن هناك تفهّما من قبل النظام، “حيث أكدوا أنهم لن يكونوا السبب في تفرقة الصفوف أكثر مما هي عليه”، مؤكداً أن الاتصالات متواصلة بين الدول العربية بخصوص هذه المشاركة.

الائتلاف الوطني يثني على دور ألمانيا في دعم الانتقال السياسي في سوريا

داعش يتبنى هجوم “السفارة الروسية” في كابل


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: