الخارجية الأمريكية تعيّن دبلوماسيا جديدا لمتابعة ملف سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الخارجية الأمريكية تعيّن دبلوماسيا جديدا لمتابعة ملف سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تعيين الدبلوماسي إيثان غولدريتش مسؤولا عن الشرق الأوسط والتواصل في سوريا، خلفا لإيمي كوترونا التي عينت ممثلة لشؤون سوريا بالإنابة في شباط/فبراير 2021.

وكان غولدريتش يشغل منصب مستشار السياسة الخارجية للقائد العام لقيادة العمليات الخاصة المشتركة حتى حزيران/يوليو الماضي، ثم تولى مهام القائم بالأعمال في المنامة ثم في أبو ظبي.

وقبل تعيينه في قيادة العمليات الخاصة المشتركة، شغل منصب مدير مكتب شؤون بلاد الشام ونائب مساعد وزير الخارجية بالإنابة، حيث كان مسؤولا عن ملفات سوريا ولبنان والأردن.

وتولّى غولدريتش مهام دبلوماسية قيادية في سفارة بلاده في الإمارات وليبيا والكويت وبيلاروسيا، وانطلقت حياته المهنية في السلك الدبلوماسي من القنصلية الأمريكية في القدس.

ويتحدّث إلى جانب الإنكليزية، اللغات الروسية والعربية والعبرية، وحاصل على درجة البكالوريوس في الحكومة من جامعة كورنيل في عام 1988، وشارك بين عامي 2000-2001 في برنامج زمالة “واينبيرغ” المرموقة في كلية “وودرو ويلسون” للسياسة العامة والشؤون الدولية بجامعة “برينستون”، وحصل على درجة الماجستير في السياسة العامة في الجامعة ذاتها.

المجلس يقرر تنظيم مظاهرات في المناطق الكوردية في سوريا

وقفة احتجاجية ضد قرارات إدارة PYD برفع الأسعار


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: