الخارجية السورية: مؤتمر العشائر بمدينة عين عيسى التقاء للعمالة والخيانة والارتهان - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الخارجية السورية: مؤتمر العشائر بمدينة عين عيسى التقاء للعمالة والخيانة والارتهان

ذكر مصدر مسؤول في الخارجية السورية أن ما سمي بـ “مؤتمر العشائر السورية” الذي عقد بمدينة عين عيسى، اليوم الجمعة، أقل ما يقال عنه أنه “التقاء العمالة والخيانة والارتهان”.

وأفاد المصدر الدبلوماسي بأن “مؤتمر عين عيسى التي تسيطر عليها ميليشيات مسلحة تابعة للولايات المتحدة ودول غربية أخرى، فشل بعد مقاطعة معظم العشائر العربية الأصيلة”.

وقال إن “مثل هذه التجمعات تجسد بشكل لا يقبل الشك خيانة منظميها مهما حملوا من انتماءات سياسية أو إثنية أو عرقية، وأنهم لا يعبرون عن أي من المكونات السورية الحقيقية الوطنية الشريفة”، مضيفا أنها “تؤكد سيرهم خلف أوهام ثبت تاريخيا استحالة تحقيقها مهما حاولوا، وخاصة في سنوات الحرب الأخيرة، ومهما تلقوا من دعم خارجي ومهما ارتهنوا للولايات المتحدة أو غيرها”.

وتابع المصدر قائلا: “ستعرف هذه التنظيمات أن قبولها بما يمليه عليها المنظمون الحقيقيون لمثل هذه المسرحيات، من أمريكان وغيرهم، لن يجلب لها إلا الخزي والعار ولعنة الوطن والشعب وأرواح من ارتقوا دفاعا عن وطنهم وكرامة شعبه ووحدة أراضيه”.

وأكد المصدر أن “سوريا تنظر بعين الازدراء لمثل هذه الاجتماعات التي لا تفهم معنى الوطن ومصالحه وحاضره ومستقبله، وتدعو الدول الغربية الداعمة له والمشاركة فيه سرا أو علنا إلى الالتزام بما تتشدق به ليلا نهارا واحترام قرارات مجلس الأمن التي أكدت جميعها أهمية وحدة أرض وشعب سوريا، والتأكيد على سيادتها واستقلالها”.

وطالب الدبلوماسي كل السوريين، خاصة في شمال البلاد وشرقها، بـ”تصعيد مواجهتهم لهذه المحاولات الدنيئة ولكل من يقف خلفها أو يشجع عليها”.

ترامب: الولايات المتحدة وروسيا ستبدآن قريبا مفاوضات حول اتفاق نووي ستنضم إليها الصين

معتقلة إماراتية تدفع حياتها ثمنًا في السجن بسبب تأييديها الثورة السورية

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: