الداخلية تصدر توضيحاً بصدد تصريحات مسؤولي طهران حول الهجمات الأخيرة - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الداخلية تصدر توضيحاً بصدد تصريحات مسؤولي طهران حول الهجمات الأخيرة

أصدر المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، توضيحاً بشأن تصريحات قائد عسكري إيراني بشأن الهجمات الأخيرة على إقليم كوردستان، مؤكداً إدانة الإقليم لعمليات القصف تلك.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان، إن «ممثلي ووفود إيران يهددون صراحة في الاجتماعات ومن خلال وسائل الإعلام بشكل دائم باستهداف مواقع المعارضة والمراكز الأمريكية، وكانت الأطراف المعارِضة على علم بهذه التحذيرات والتهديدات».

واستدرك البيان «لكن إقليم كوردستان، لم يبدِ بتاتاً وأبداً أي موافقة على خرق سيادة الأراضي وتنفيذ هذه التهديدات، بل يدينها بشدة».

وأسفرت الضربات التي تبنّتها طهران عن سقوط 14 شهيداً على الأقل بينهم امرأة حامل و58 جريحاً معظمهم من المدنيين، بينهم أطفال دون سنّ العاشرة.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، عن إطلاق أكثر من 70 صاروخاً بالستياً وطائرات بدون طيار من الأراضي الإيرانية على أربع مراحل.

وتأتي هذه الضربات في سياق توتر تشهده إيران عبر تظاهرات ليلية يومية منذ وفاة الشابة الكوردية ژينا (مهسا) أميني منتصف أيلول بعد توقيفها من قبل الشرطة في طهران.

وأصدرت حكومة إقليم كوردستان بياناً نددت فيه بالضربات وقالت: «نستنكر هذه الأشكال من الاعتداءات المستمرة على أراضينا، والتي يقع بسببها ضحايا مدنيون، ويجب وقف هذه الاعتداءات».

كما استدعت بغداد أمس الخميس السفير الإيراني في العراق لتسليمه مذكرة احتجاج على القصف.

الائتلاف يدين الاعتداء الإرهابي الذي نفذته ميليشيات إيرانية في إقليم كردستان

انسحاب الروس من ليمان.. أهمية استراتيجية لمعركة “نقطة الانطلاق”


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: