الرئيس بارزاني : معاداة الحريات واعتقال الشخصيات السياسية من قبل PYD تقليد سلبي وغير حضاري - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الرئيس بارزاني : معاداة الحريات واعتقال الشخصيات السياسية من قبل PYD تقليد سلبي وغير حضاري

استقبل رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني , اليوم الاثنين , في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل، رئيس المجلس الوطني الكوردي السوري , ابراهيم برو.

بيان لرئاسة إقليم كوردستان , طالعته (باسنيوز) قال :” خلال اللقاء , تطرق رئيس المجلس الوطني الكوردي السوري إلى الأوضاع السياسية في سوريا , كما سلط الضوء على حادث  اعتقاله من قبل القوات الامنية التابعة لـ PYD في كوردستان الغربية ,  و الاحتجاجات والتظاهرات التي نظمت تنديداً بعملية الاعتقال “.

من جانبه عبّر الرئيس بارزاني عن عدم رضاه على ما اقدمت عليها قوات PYD بحق رئيس المجلس الوطني الكوردي  معتبرا اياها “ضد الديمقراطية والتعددية وخنقا للحريات “معبراً عن “أدانته الشديدة  لها ” .

وفي جانب أخر من اللقاء شدد الجانبان على أن : ” اعتراض ومعاداة الحريات واعتقال الشخصيات السياسية من قبل PYD هو ايجاد لتقليد سلبي غير حضاري ,وهو على الضد من اسس الكوردايتي والوطنية ،يجب الحد منه وانهائها “.

 وكانت مجموعة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD اقدمت مساء اول امس السبت على خطف رئيس المجلس الوطني الكوردي ، سكرتير حزب يكيتي الكوردي في سوريا إبراهيم برو، في سوق مدينة قامشلو في كوردستان الغربية (كوردستان سوريا)،ونفيه لاحقا الى اقليم كوردستان.

بارزاني:وزير الخارجية العراقي منع مشاركة وفد اقليم كوردستان في مؤتمر دول التحالف ضد داعش

وصول رئيس اقليم كوردستان الى أنقرة في زيارة رسمية


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: