الرئيس بارزاني : من حق "بيشمركة غرب كوردستان" التواجد في مناطقها - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الرئيس بارزاني : من حق “بيشمركة غرب كوردستان” التواجد في مناطقها

قال رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، يوم الأحد، إنه سيدعم عودة قوات ” بيشمركة غرب كوردستان” إلى مناطقهم.

جاء ذلك خلال إجابة الرئيس بارزاني على أسئلة صحفيين أتراك، عقب لقاء جمعه مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، على هامش قمة الامن في ميونخ ،جنوب المانيا.

وأوضح الرئيس بارزاني، أن “مخيم بعشيقة تم تأسيسه لتدريب القوات العراقية من أجل مكافحة تنظيم داعش الإرهابي”، مضيفاً: “في الحقيقة تم حل هذه المسألة خلال زيارة يلدريم إلى بغداد وأربيل (7 و8 يناير/كانون ثان الماضي)”.

مؤكداً ، أن “عمليات مكافحة داعش متواصلة”، مشيرًا أن “كورد سوريا الذين لا ينتمون لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، لهم الحق أيضًا بالتواجد في مناطقهم، ونحن سندعم ذلك”.

وكان مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني السوري، قال الشهر الماضي، إن بيشمركة غرب كوردستان الذين يتدربون تحت إشراف وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان ، سوف يعودون لبلادهم تحت حماية قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف نواف رشيد ممثل الحزب في الإقليم، أن “PKK تضع عقبات أمام عودة قوات بيشمركة غرب كوردستان “، لافتا إلى أن “قوات التحالف الدولي مستعدة لممارسة ضغوط على PKK في هذا الإطار”.

هذا فيما قال قيادي في المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض , امس السبت , أن حلف الناتو يقوم بتدريب مقاتلي بيشمركة غرب كوردستان , مشيراً إلى رغبة أمريكية بعودة تلك القوات إلى كوردستان الغربية .

وقال سعيد عمر لـ(باسنيوز) أن :” العمل جارٍ على توسيع قوات بيشمركة غرب كوردستان , و تكثيف عمليات تدريبه  “مشيراً إلى أن :” كافة  الأستعدادت قد أتمت لعودة تلك القوات إلى غرب كوردستان , لكن موعد عودتها لم يحدد بعد “.

وأشار عمر إلى أن :” حلف شمال الأطلسي (الناتو) يقوم حالياً بتدريب هذه القوات بيشمركة غرب كوردستان , ومن المنتظر أن يتم نشر تلك القوات في المنطقة الآمنة المزمع أنشائها شمال سوريا”.

منوهاً إلى أنهم أوضحوا للولايات المتحدة والقوى الأخرى بأن الوحدات الكوردية السورية لا تستطيع بمفردها حماية مناطق كوردستان الغربية , لهذا يتوجب أن تدخل بيشمركة غرب كوردستان تلك المناطق بهدف حمايتها , فضلاً عن دعمها بالأسلحة الثقيلة .

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، إن يلدريم وبارزاني أكدا خلال لقائهما على التزام الجانبين بمكافحة الإرهاب ، وتناولا حالة الدمار التي سببتها المجموعات الإرهابية في المنطقة. فيما أكد يلدريم أهمية التنسيق بين الجانبين .

 

إستعدادات بيشمركة كوردستان للعودة إلى مناطقها في سوريا

وزيرة كـــردية في الحكومـــة البلجيكية


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: