السفارة الأمريكية بدمشق تُدين مجزرةإدلب - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
السفارة الأمريكية بدمشق تُدين مجزرةإدلب

أعربت السفارة الأمريكية في دمشق، عن إدانتها للمجزرة التي ارتكبها نظام الأسد في مخيمات النازخين شمال غربي إدلب، اليوم الأربعاء 9 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقالت السفارة في منشور لها على حسابها الرسمي في “فيسبوك”، “تدين الولايات المتحدة الهجمات المروعة على مخيمات النازحين شمال غرب سوريا من قبل نظام الأسد وداعميه الروس، والتي قتلت وجرحت أكثر من 70 شخصا بينهم أطفال. نطالب بمحاسبة المسؤولين”.

وأضافت أن “روسيا تستخدم المعلومات المضللة في سوريا كما هو الحال في أوكرانيا، لإلقاء اللوم على الضحايا وصرف الانتباه عن اجرام روسيا وحلفائها. لكن الحقائق واضحة: القنابل الروسية وقنابل النظام تقتل سوريين أبرياء. أوقفوا القصف، أوقفوا الكذب”.

واستهدفت قوات النظام وروسيا، صباح يوم الأحد، بأكثر من 30 صاروخ “أرض – أرض” محمل بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا مخيمي “وطن ومرام” قرب بلدة كفرجالس شمال إدلب وقرب قرية خربة مرتين غرب المدينة.

وكان أكد مراسلنا أن القصف آنف الذكر أدُى لاستشهاد 9 مدنيين كحصيلة أولية وإصابة نحو 70 آخر بينهم أطفال ونساء بعضهم بحالات حرجة، جميعهم من النازحين ويقطنون في تجمع مخيمات وطن ومرام.

يذكر أن أكثر من ثلاثة آلاف عائلة مهجرة من مناطق متفرقة تقطن مخيمي وطن ومداد اللذين تعرضا لقصف قوات النظام وروسيا بصواريخ أرض- أرض المحملة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً.

بالصور: وصول جثامين ابناء كوباني الذين غرقوا في البحر قبالة السواحل الجزائرية

“العفو الدولية”: على العالم اتخاذ إجراءات فورية لوقف قتل الإيرانيين في سيستان وبلوشستان


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: