الشرق الأوسط: الغارات الإسرائيلية الأخيرة نقطة تحول في موقف روسيا من التمدد الإيراني - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الشرق الأوسط: الغارات الإسرائيلية الأخيرة نقطة تحول في موقف روسيا من التمدد الإيراني
قالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن حجم ونطاق وكثافة القصف الإسرائيلي، ما بعد لقاء بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، في سوتشي، في 22 تشرين الأول الماضي، ليس كما كان قبله.
وترى الصحيفة في تقريرها اليوم السبت، أن موسكو قررت بعث رسائل عدم رضا إلى طهران ومحاولة تمددها العسكري في سوريا، خاصة بعد تهديدات أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، لاستئصال الغدة السرطانية (إسرائيل) من المنطقة.
ويضاف إلى ما سبق من عدم الرضا الروسي؛ قيام مسيّرات إيرانية بقصف قاعدة التنف الأميركية جنوب شرقي سوريا ردا على قصف تل أبيب لقاعدة “تي فور” في ريف حمص.
وأشارت إلى أن موسكو يبدو أنها قررت رفع مستوى الضغط على النظام كي ينحاز إلى الخيارات الروسية، ولفتت إلى أن القصف في اللاذقية، المعقل الرئيسي لموالي النظام وقاعدته الاجتماعية، وعلى بعد 20 كلم من قاعدة حميميم الروسية، فيه رسائل كثيرة، لا تخطئ وجهتها، بحسب الصحيفة.
وترى الصحيفة أن “لجم الاستهداف الإيراني للوجود العسكري الأميركي، ومباركة القصف الإسرائيلي للوجود الإيراني، وغض الطرف على تأليب القاعدة الاجتماعية في الساحل السوري، والتدخل مباشرة لتفكيك شبكات المخدرات قرب حدود الأردن؛ رسائل روسية إلى دول عربية كي لا تتراجع عن التطبيع» مع النظام، وإلى واشنطن وتل أبيب كي تباركا أكثر الدور الروسي في سوريا”.

بسبب انقطاع الكهرباء ونقص المازوت.. زحام على الحمامات الشعبية في حلب

“القنبلة الموقوتة”.. مسؤول روسي يتحدث عن فرص نجاح القذافي الابن برئاسة ليبيا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: