الصحفية التي غطت قصة مهسا أميني تقبع في الحبس الانفرادي - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الصحفية التي غطت قصة مهسا أميني تقبع في الحبس الانفرادي

أفاد زوج الصحفية الإيرانية نيلوفر حميدي التي غطت قصة مهسا أميني الإثنين، بأن زوجته تقبع في الحبس الانفرادي.

وكتب محمد حسين أجورلو، أن زوجته مراسلة صحيفة “شرق” الإصلاحية التي تتخذ من طهران مقراً لها ، تخضع للاستجواب في سجن إيفين دون إبلاغها بالتهم الموجهة إليها.

واعتقلت حميدي خلال مداهمة منزلها يوم الخميس الماضي من قبل عناصر تابعين لوزارة الإعلام، الذين نهبوا الممتلكات وصادروا أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة الخاصة بها.

والأسبوع الماضي كانت حميدي من أوائل الصحفيين الذين كتبوا عن دخول مهسا إلى المستشفى بعد أن دخلت في غيبوبة على يد دورية الأخلاق.

بعد الإبلاغ عن نقل مهسا إلى مستشفى الكسرة، نشرت صورة لوالدي الفتاة البالغة من العمر 22 عامًا وهي محطمة يتعانقان في ممر المستشفى، والتي انتشرت بسرعة عبر الإنترنت.

كتب أجورلو زوج الصحفية على تويتر أنه بعد أربعة أيام من الزيارات والمكالمات المتكررة للوزارة ومكتب المدعي العام في إيفين، سُمح له أخيرًا بمكالمة هاتفية قصيرة مع زوجته يوم الاثنين.

وقال: “إنها تمارس اليوجا كل يوم في الحبس الانفرادي”. وأضاف “ما زالت لا تعلم ماهي القضية المرفوعة ضدها وقيل لها إن التحقيق جار”.

وحميدي هي واحدة من عدد من المراسلين والمصورين الذين تم اعتقالهم منذ اندلاع الاحتجاجات على وفاة مهسا في 16 سبتمبر / أيلول. وأعطى القضاء الإيراني الضوء الأخضر لسياسة “الاعتقالات الوقائية” التي يبدو أنها تهدف إلى منع النشطاء من المشاركة في المظاهرات، والصحفيين من تغطيتهم.

يوسف القرضاوي: الداعية الإسلامي الذي أثارت مواقفه كثيراً من الجدل

عبر منظمة دولية جديدة.. مساع أممية لكشف مصير المفقودين السوريين


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: