القيادة المركزية الأميركية: الهجوم على ناقلة النفط من تنفيذ "مسيرة إيرانية" - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
القيادة المركزية الأميركية: الهجوم على ناقلة النفط من تنفيذ “مسيرة إيرانية”

قالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، إن هجوما استهدف ناقلة قبالة ساحل سلطنة عمان، الثلاثاء، نُفذ باستخدام طائرة مسيرة إيرانية الصنع، مضيفة أن عملية بحرية متعددة الأطراف بقيادة فرقاطة من البحرية الملكية البريطانية استجابت للوضع في المنطقة، وفقا لـ”رويترز”.

وذكرت شركة إسترن باسيفك شيبينغ ذات الإدارة الإسرائيلية أن الهجوم على الناقلة “باسيفيك زيركون”، تسبب في أضرار طفيفة بجسم الناقلة دون وقوع إصابات أو تسرب شحنتها من السولار، حسب “رويترز”.

وقال مسؤول دفاعي لوكالة أسوشيتد برس، الأربعاء، إن ناقلة نفط قبالة سواحل عمان تعرضت لهجوم طائرة مسيرة تحمل قنابل.

وأكد المسؤول الدفاعي في الشرق الأوسط أن الهجوم وقع، مساء الثلاثاء، قبالة سواحل عمان، مشترطا تكتم هويته لأنه غير مخول بمناقشة الهجوم علنا.

وقالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، وهي منظمة عسكرية تراقب أنشطة الشحن في المنطقة “ندرك حدوث الواقعة ويتم التحقيق فيها حاليا”.

وكشف المسؤول عن هوية الناقلة بأنها باسيفيك زيركون وترفع علم ليبيريا، وتشغلها شركة باسيفيك شيبينغ، ومقرها سنغافورة، التي يمتلكها الملياردير عيدان عوفر.

وانخرطت إيران وإسرائيل في حرب ظل منذ سنوات في الشرق الأوسط، حيث استهدفت هجمات طائرات بدون طيار سفنا مرتبطة بإسرائيل في المنطقة، كما ألقت واشنطن باللوم على إيران في سلسلة هجمات وقعت قبالة سواحل الإمارات عام 2019، وفقا لـ”أسوشيتدبرس”.

جنوب سوريا.. مركز إيراني لإغراق دول المنطقة بالكبتاغون

ضحايا بانفجار خزان للغاز في السليمانية


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: