الليرة السورية تقترب من ال 4000 مقابل الدولار - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الليرة السورية تقترب من ال 4000 مقابل الدولار
حول خطير شهدته أزمة العملة السورية الاثنين، مع بلوغ سعر الصرف مستويات جديدة من الانخفاض توقفت معه عمليات البيع، بينما تفاوت سعر الشراء بين مكاتب الصرافة في المنطقة الواحدة، في الوقت الذي بدأ تجار الجملة بتسعير المواد على أساس ارتفاع أكبر في قيمة الدولار .
وحسب نشرات الصرف ظهر الاثنين، فقد بلغ سعر الدولار مقابل الليرة 3175 في مدينتي دمشق وحلب، بينما كان لافتاً تجاوزه 3200  في محافظة إدلب التي كانت تسجل في الأيام الماضية أفضل سعر لليرة.
مصادر في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال سوريا أكدت أن مكاتب الصرافة توقفت عن بيع الدولار، بينما اختلفت تسعيرة الشراء التي تجاوزت عملياً ما هو معلن، لتصل إلى نحو 3700 ليرة في بعض المناطق، قبل أن تتعافى الليرة قليلاً.
وحسب هذه المصادر، فإن تجار الجملة شمال حلب، المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني المعارض، بدأوا منذ مساء الأحد بتسعير المواد الغذائية على أساس سعر صرف يساوي 3700 ليرة للدولار، ما أدى لتوقف معظم العمليات التجارية.
وبينما توقع خبراء اقتصاديون في وقت سابق أن يبلغ سعر صرف الليرة 4000 مقابل الدولار قبل نهاية حزيران/يونيو، تشير التقديرات الحالية إلى عدم القدرة على التنبؤ بمستوى الانخفاض في قيمة الليرة، مع التدهور المستمر الذي تشهده، والذي يتسارع على مدار الساعة.

فؤاد حسين وزيراً للخارجية .. البرلمان العراقي يصوت على الوزارات الشاغرة في حكومة الكاظمي

صحة كوردستان : حالة وفاة و١٤٢ إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: