المالية النيابية: قانون الموازنة يلزم بغداد بإرسال رواتب موظفي كوردستان للأشهر الثلاثة الماضية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المالية النيابية: قانون الموازنة يلزم بغداد بإرسال رواتب موظفي كوردستان للأشهر الثلاثة الماضية

أكد مقرر اللجنة المالية في البرلمان العراقي أحمد الصفار، أن قانون الموازنة الاتحادية يلزم بغداد بإرسال رواتب الأشهر الثلاثة الماضية لموظفي إقليم كوردستان، على الرغم من أن حكومة الإقليم قد سددت تلك الرواتب، فيما أشار مقرر اللجنة المالية في برلمان كوردستان محمد سعد الدين إلى أن إرسال بغداد لتلك الرواتب سينهي استقطاع رواتب مواظفي إقليم كوردستان.

ويدخل قانون الموازنة الذي تم إقراره حيز التنفيذ اعتباراً من 1 / 1 / 2021، والحكومة الاتحادية بموجب الدستور ملزمة بإرسال رواتب موظفي إقليم كوردستان لأشهر كانون الثاني وشباط وآذار الماضية.

وقال مقرر اللجنة المالية في البرلمان العراقي أحمد الصفار: «سيتم احتساب مبالغ النفط للأشهر الثلاثة الماضية (اعتباراً من 1/1/2021)، وسيتم إرسال حصة إقليم كوردستان لهذه الأشهر».

وتمكنت حكومة إقليم كوردستان وبتمويل 79% من تسديد رواتب موظفي الإقليم اعتباراً من الـ 25 من كل شهر، وفي حال إرسال هذه الرواتب الثلاث من بغداد، سيتم تسديد نسبة الاستقطاع البالغة 21% للموظفين، فيما يؤكد مقرر اللجنة المالية في برلمان كوردستان، أن إرسال بغداد لحصة كوردستان سيلغي الاستقطاع من رواتب موظفي الإقليم بشكل كامل.

وبعد مفاوضات وحوارات مضنية استمرت لأشهر بين الأطراف السياسية العراقية وحكومتي إقليم كوردستان والعراق، صوت البرلمان العراقي، يوم الأربعاء، على قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 والمكونة من 69 مادة.

تمرير قانون الموازنة أسدل الستار على قائمة خلافات طويلة بين أربيل وبغداد فيما يتعلق برواتب موظفي الإقليم وملف النفط والإيرادات غير الفطية، ومن المرجح في حال الالتزام الكامل ببنوده، أن يسهم القانون في تحسين العلاقات بين الإقليم والمركز والشروع بحل بقية القضايا الخلافية.

وثيقة بخط “ياسر عرفات” توضح مكان دفن جنود إسرائيليين في دمشق

مقتل شرطي في هجوم بمحيط مقر الكونغرس الأمريكي


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: