المجلس الاعلى للاستفتاء:لاتأجيل وسيجري في موعده - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المجلس الاعلى للاستفتاء:لاتأجيل وسيجري في موعده

اعاد المجلس الاعلى للاستفتاء، اليوم الاحد، التأكيد على اجراء استفتاء الاستقلال في موعده المقرر في الـ 25 من سبتمبر/أيلول الجاري.

جاء هذا التأكيد خلال اجتماع للمجلس مساء اليوم في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل، اشرف عليه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني.
وقال بيان للمجلس،، أن الاجتماع قيّم المقترحات التي تقدم بها المجتمع الدولي للقيادة السياسية في كوردستان،شاكراً هذا الاهتمام من جانب المجتمع الدولي بشعب كوردستان.

واضاف البيان،انه من منطلق ان عملية الاستفتاء مجرد وسيلة للوصول الى حق تقرير المصير لشعبنا، قرر الاجتماع الاستمرار فيها ، كون المقترحات المعروضة حتى الآن لتأجيلها لاتحوي الضمانات المطلوبة التي قد تقنع شعبنا .

مضيفا، في الوقت نفسه ومن اجل ضمان حق تقرير المصير لشعبنا،سيتم مواصلة المحادثات والحوار مع كل الاطراف المعنية في المجتمع الدولي بروحية بناءة ومسؤولة .

وكان وفد رفيع من التحالف الدولي ضم كل من المبعوث الرئاسي الامريكي بريت ماكغورك، والمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة يان كوبيتش ، والسفيرين الامريكي ، والبريطاني لدى العراق دوغلاس سيليمان وفرانك بيكر، ووفد مرافق لهم ، قدم الخميس الماضي خلال اجتماع مع رئيس اقليم كوردستان ما اسموه بديلاً عن الاستفتاء،ولاحقاً وصف الرئيس بارزاني هذا البديل بأنه مجرد انشاء.

أمن PYD يمنع الزيارة عن ناشط سياسي كوردي معتقل منذ 3 أشهر

آسايش PYD تفرج عن علي تمي وجمو أبو آواز في كوباني


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: