المجلس الوطني الكردي يبدأ بحملة جمع تواقيع في الداخل والخارج - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المجلس الوطني الكردي يبدأ بحملة جمع تواقيع في الداخل والخارج

يبدأ المجلس الوطني الكردي في كوباني غدا 14-1-2015 بحملة جمع تواقيع في أماكن تواجد أهالي كوباني في الداخل والخارج, بناء على القرار الذي اتخذ في اجتماع المجلس الوطني الكردي الأخير، بغرض تقديمها للامين العام للامم المتحدة لإدراج حل القضية الكردية في سوريا ، على جدول عمل مؤتمر جنيف ٣ والاجتماعات الدولية القادمة، والتي ستبحث في إيجاد حل سياسي، للازمة القائمة في البلاد ، كبند أساسي.

وبخصوص ذلك قال علي ابراهيم رئيس المجلس الوطني الكردي في كوباني, في تصريح لشبكة ولاتي :” قرر المجلس الوطني الكردي في كوباني البدء بحملة تواقيع ابتداء من تاريخ ١٤/1/2016 بناء على قرار المجلس الوطني الكردي العام بغية تقديمها الى السيد بان كيمون الأمين العام للأمم المتحدة وبهدف إدراج القضية الكردية في سوريا على جدول المفاوضات المزمع عقدها بجنيف قريبا وإيصال صوت الكرد السوريين الى كافة المعنيين بالشأن السوري من جهات دولية”.

وقال إبراهيم إننا قمنا بأخذ كافة الاستعدادات التقنية اللوجستية وتم تشكيل لجان داخل كوباني وخارجها في مدن سروج وأورفا ودياربكر وباطمان وغازي عنتاب وميرسين واسطنبول وتقرر البدء بالعمل اعتبار من يوم الغد كما أسلفنا سابقا”.
ودعا علي إبراهيم رئيس المجلس الوطني الكردي في كوباني اهالي كوباني التفاعل مع هذه الحملة المهمة وجمع أكبر عدد من التواقيع لايصال القضية الكوردية إلى المحافل الدولية.

ويذكر أن المجلس الوطني الكردي قد قرر باجتماعه في مدينة قامشلو بتاريخ ٦-١-٢٠١٦ القيام بنشاطات مختلفة دعما للوفد المفاوض من خلال جمع تواقيع عبر المجالس المحلية في الداخل وممثلياته في الخارج , وبكل الأشكال الممكنة ، لايصال صوت الشعب الكردي إلى الجهات الدولية المعنية لإدراج حل القضية الكردية في سوريا على جدول أعمال مؤتمر جنيف ٣ .

بلاغ صادر عن الاجتماع الاعتيادي للمجلس الوطني الكردي

آسايش ب ي د تعتقل رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في عفرين


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: