المجلس الوطني الكردي يلتقي بوفد أوربي في قامشلو - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المجلس الوطني الكردي يلتقي بوفد أوربي في قامشلو

قال فيصل يوسف المنسق العام لحركة الإصلاح أن المجلس الوطني الكردي ليس لديهم أي مشكلة في تنفيذ اتفاقية دهوك مضيفا بأن الاتفاقية تتضمن تعديل العقد الاجتماعي للإدارات القائمة الثلاثة بغية توحيدها واعتماد الرؤية الكردية المشتركة والاشتراك عسكريا للدفاع عن المناطق الكردية بحيث تتحقق شراكة فعلية متساوية بين المجلس وحركة المجتمع الديمقراطي.

وأكد فيصل يوسف القيادي في المجلس الوطني الكردي على أهمية تحسين المناخ للبدء بالحوار وحل المشكلات القائمة بالنسبة للتجنيد الإجباري للشباب والمناهج والافراج عن المعتقلين السياسيين من الأحزاب الكردية.

كما كشف يوسف نتائج اجتماع المجلس بوفد تنمية الديمقراطية الأوروبي مؤكدا بأنهم نقلوا لهم مع الشرح قرار المؤتمر الوطني الكردي الثالث المنعقد بأواسط حزيران من العام الجاري وهو بالحرف :
يؤكد المجلس الوطني الكوردي على سعيه الدائم إلى وحدة الموقف والصف الكورديين و على التزامه باتفاقية دهوك نصاً وروحاً ويعمل من أجل إحيائه من خلال:

بناء شراكة حقيقية بين طرفي الاتفاقية (المجلس الوطني الكوردي – حركة المجتمع الديمقراطي tev dem ) يلغي الهيمنة والتفرد بالقرارات .

الالتزام بالرؤية المشتركة الموقعة بينهما بخصوص بناء الدولة السورية الاتحادية والإقرار الدستوري بالحقوق القومية للشعب الكوردي في سوريا وفق العهود والمواثيق الدولية.

ويذكر ان الوفد يتالف من مبعوث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى ليبيا جوناثان باول, والأكاديمي ومستشار السياسي بيتر كالبريث ومدير المعهد كريم يلدز, والسكرتيرة لوسي ستيورت.

وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا والائتلاف السوري المعارض يجتمعان في أربيل

اعتصام كبير في كرى لكى احتجاجا على المناهج المؤدلجة في كوردستان سوريا


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: