المجلس الوطني الكوردي يلتقي بالمبعوث الأمريكي في أسطنبول - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المجلس الوطني الكوردي يلتقي بالمبعوث الأمريكي في أسطنبول

التقى وفد من رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا، اليوم السبت، بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، في إسطنبول بتركيا.

وبالصدد، قال عضو المجلس الرئاسي للمجلس الوطني الكوردي ENKS، سليمان أوسو، وهو أحد المشاركين في اللقاء، في تصريح لـ(باسنيوز) :«بدعوة من الجانب الأمريكي، التقت رئاسة المجلس الوطني الكوردي بالممثل الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري في إسطنبول، حيث كان اللقاء مثمراً وتناولنا عدداً من الملفات الهامة المتعلقة بالشأن السوري والكوردي».

وأضاف أوسو، أن «اللقاء تناول مستقبل سوريا، حيث شرح السيد جيفري موقف واشنطن بشأن الحل السياسي في البلاد، ورأى أن الحل في جنيف وليس في أي مكان آخر، وأوضح أن النظام هو الذي يقوم بعرقلة وتعطيل العملية السياسية، وأن أمريكا لا تقبل بذلك».

وأشار أوسو إلى أن «الممثل الأمريكي الخاص إلى سوريا شدّد على ضرورة وحدة صف المعارضة السورية، وأشار إلى أنه خلال زيارته إلى السعودية سيبذل قصارى جهده لحل الخلافات العالقة بين الأطراف السورية كلّها».

وبشأن اتفاق المجلس الوطني الكوردي في سوريا والائتلاف الوطني السوري المعارض، أوضح أوسو، أن «السيد جيفري أبدى دعمه لاتفاق المجلس والائتلاف حول وقف الانتهاكات التي تقوم بها الفصائل المسلحة بحق المدنيين وعودة المهجرين إلى ديارهم».

نتيجة بحث الصور عن سليمان أوسو

سليمان أوسو

وأوضح أوسو، أنه «جرى اتفاق بين المجلس والائتلاف الوطني على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الانتهاكات التي تحصل في عفرين وكرى سبي (تل أبيض) وسرى كانيه (رأس العين) والعمل على إيجاد الأرضية اللازمة لعودة المهجرين بشكل طوعي إلى ديارهم»، مشيراً إلى أن «الائتلاف أبدى رفضه للتغيير الديمغرافي في المنطقة».

وتابع  أوسو، قائلاً: «تناول اللقاء مع المبعوث الأمريكي مطولاً، وحدة الصف الكوردي في سوريا، حيث رأى السيد جيفري أن هذه الخطوة مهمة وسيسّهل عليكم حل القضية الكوردية في المستقبل، كما أشار إلى أن وجود المجلس في صفوف المعارضة خطوة صائبة».

وأكد أوسو، وهو سكرتير حزب يكيتي الكوردستاني – سوريا، أن «السيد جيفري ركّز على الدور الذي يقوم به الرئيس مسعود بارزاني وإقليم كوردستان بصدد تقارب القوى السياسية الكوردية، وبين أنه يؤكد لنا كما أكد أيضاً لقوات سوريا الديمقراطية، أن دور الرئيس بارزاني وإقليم كوردستان رئيسي في حدة الصف الكوردي السوري».

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قالت في بيان، في وقت سابق، إن جيمس جيفري سيبدأ جولة تستمر ما بين التاسع والـ13من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنه سيستهلها بزيارة لأنقرة وإسطنبول ويختتمها في الرياض.

الحرس الثوري الإيراني: من أسقط الطائرة الأوكرانية كان أمامه 10 ثوان لاتخاذ القرار

مقتل طالب كوردي من كوباني بقصف صاروخي في مدينة حلب

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: