المجلس يتخذ جملة قرارات بعد اجتماعه في قامشلو |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المجلس يتخذ جملة قرارات بعد اجتماعه في قامشلو

كشف عضو المجلس الرئاسي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS سليمان أوسو عن جملة من القرارات التي اتخذها المجلس في اجتماعه اليوم الجمعة بمدينة قامشلو .

وقال أو سو وهو وسكرتير حزب يكيتي الكوردستاني- سوريا في حديث إعلامي عقب اجتماع المجلس: « لقد تقرر العمل بكل الوسائل المتاحة لعودة النازحين من منطقة سرى كانيه (رأس العين) وكرى سبي (تل أبيض) وريف تل تمر وعفرين إلى ديارهم عبر التواصل مع الأوساط الدولية والإقليمية المرتبطة بالأزمة السورية».

وأضاف أوسو أنه «تقرر عقد لقاء مع الائتلاف الوطني السوري لحل المشاكل العالقة بيننا بالحوار وذلك بعد هجوم الفصائل التابعة للائتلاف ةممارستهم شتى أنواع الانتهاكات ضد المدنيين من سلب ونهب وسطو على الممتلكات الخاصة للمواطنين».

وأكد أوسو أن «الاجتماع شّدد على ضرورة محاربة وفضح محاولات التغيير الديموغرافي في المناطق الكوردية، والاستمرار في التواصل مع الأوساط الدولية وبالأخص (روسيا، وأمريكا، والاتحاد الأوربي…..) لدعم حقوق الشعب الكوردي».

فيما يتعلق بوحدة الموقف والصف الكوردي، قال أوسو: «إن المجتمعين أكدوا أن وحدة الموقف والصف الكوردي خيار استراتيجي للمجلس منذ تأسيسه، وبالرغم من تنصل PYD من الاتفاقات الموقعة معه سابقاً إلا أن المجلس تعامل بإيجابية مع الموقف الذي أعلنه قائد قسد، وننتظر تطبيقهم للبند الأول من المبادرة الفرنسية (إجراءات بناء الثقة) لتشكل أرضية للبدء بحوارات تفضي إلى رؤية سياسية كوردية مشتركة وشراكة حقيقية على كافة المستويات».

وختم عضو المجلس الرئاسي للمجلس سليمان أوسو حديثه قائلاً: «تقرر أيضاً عقد المؤتمر القومي الكوردي الرابع للمجلس وتم تشكيل اللجان الخاصة بذلك لعقده في أقرب فرصة ممكنة، فضلا عن تشكيل لجنة لدراسة وضع الأحزاب خارج المجلس والتي تريد العودة إلى صفوف المجلس».

المجلس الوطني الكردي يدين قتل المدنيين في إدلب

8 قتلى بينهم أطفال في قصف للنظام السوري على مدرسة في محافظة إدلب

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: