المجلس يدعو التحالف الدولي الى وضع حد لممارسات ب ي د - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المجلس يدعو التحالف الدولي الى وضع حد لممارسات ب ي د
أقدمت هيئة الإعلام التابعة لإدارة حزب الإتحاد الديمقراطي (PYD) في ٢٠٢٢/٢/٥ على إيقاف عمل شبكة رووداو الإعلامية في كوردستان سوريا ، في خطوة تصعيدية جديدة تأكيداً على إستبدادها و معاداتها لأبسط مبادئ حرية التعبير و الرأي و تأكيداً على زيف ما تدّعيه من فتح المجال أمام الصحفيين و المؤسسات الإعلامية للعمل في مناطق سيطرتها .
كما قامت مجموعة مسلحة ملثمة تابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي في وقت متأخر من ليلة السبت ، بمداهمة منزل الإعلامي باور ملا أحمد مراسل موقع يكيتي ميديا و اعتقلته و اقتادته إلى جهة مجهولة بعد مصادرة هاتفه و هاتف زوجته .
و في نفس الليلة تم مداهمة منزل الإعلامي صبري فخري مراسل تلفزيون ( آرك) من قبل نفس المسلحين و صادرت هاتفه و اقتادوه إلى جهة مجهولة .
و على مدى السنوات السابقة تعرض العديد من الصحفيين بشكل ممنهج و متكرر لإنتهاكات جسيمة شملت الإعتداء و الخطف و الإعتقال و الترهيب و مصادرة كاميراتهم و معداتهم من قبل تنظيم “الشبيبة الثورية” و الأجهزة الأمنية التابعة لـ (PYD) بالإضافة إلى إغلاق مكتب فضائية كردستان 24 و إستهداف مكتب رووداو في قامشلو لأكثر من مرة بالزجاجات الحارقة .
تأتي هذه الإنتهاكات بالتزامن مع الخطر الذي يشكله تنظيم داعش الإرهابي بعد أحداث سجن الصناعة بالحسكة ، في الوقت الذي كان يتطلب فيه من قسد إجراء مراجعة لممارسات مسلحيها و إيقاف الإنتهاكات التي كانوا يقومون بها ، لا بتشديد القبضة الأمنية و ترهيب المواطنين و دفعهم إلى المزيد من الهجرة و تفريغ المنطقة من سكانها .
إن إستهداف الإعلاميين و المؤسسات الإعلامية ، في هذا الوقت ، من قبل هذه الإدارة و مجموعاتها المسلحة يعتبر تصعيداً غير مبررٍ و يهدف إلى كم الأفواه ، و التغطيه على فشلهم على جميع الأصعدة .
إن المجلس الوطني الكردي في سوريا في الوقت الذي يعلن فيه تضامنه الكامل مع قناة رووداو و الصحفيين المختطفين و حقوقهم في العمل بحرية دون تضييق بحسب القوانين و المواثيق الدولية ، فإننا نرى بأن (PYD) بتفردها بالسلطة تصادر قرار شعبنا لصالح أجندات حزبية ضيقة تدفع المنطقة عموماً نحو مخاطر كبيرة في “سياسة” لم تجلب لشعبنا و مناطقنا سوى الخراب و الويلات و تشريد الآلاف من أبناء شعبنا .
كما ندعو التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل لوضع حد لهذه الإنتهاكات و إطلاق سراح جميع الإعلاميين ، و إفساح المجال أمام المؤسسات الإعلامية للعمل بحرية .
الأمانة العامة
للمجلس الوطني الكردي في سوريا
قامشلو ٢٠٢٢/٢/٦

سوريا إلى أين؟.. رياض حجاب: داعمو بشار الأسد يخوضون معركة دبلوماسية يائسة لإعادة تعويمه

“بيدرسن” يجري محادثات حول الشأن السوري مع وزير الخارجية الأردني


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: