المجلس يدين القصف التركي لمواقع البيشمركة والوحدات الكوردية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المجلس يدين القصف التركي لمواقع البيشمركة والوحدات الكوردية

أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا، القصف التركي الذي طال مواقع للبيشمركة في جبل شنكال ومحيطه، ومواقع للوحدات الكوردية (الجناح المسلح السوري لحزب العمال الكوردستاني PKK) في جبل قره جوغ (كراتشوك) بريف الحسكة.

 

الأمانة العامة للمجلس الكوردي تحدثت في بيان، عن القصف التركي الذي طال مواقع البيشمركة في جبل سنجار ومواقع “تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD” في جبل قره جوخ قرب مدينة ديريك بكوردستان سوريا، وضحايا هذا القصف من البيشمركة و”المقاتلين الكورد الذين يشهد العالم برمته بشجاعتهم وإصرارهم على دحر عصابات داعش الإرهابية في كل من العراق وسوريا”.

 

وأدان المجلس بشدة هذه الهجمات، ودعا PYD “إلى اجراء مراجعة شاملة لسياساته وعلاقته ومختلف ممارساته اليومية الرامية إلى قمع الحياة السياسية في كوردستان سوريا والعودة إلى الصف الكوردي”.

 

كما دعا المجلس الكوردي PKK إلى “الكف عن توفير الذرائع لتركيا وغيرها من الأنظمة المناهضة أصلاً لتطلعات الشعب الكوردي كما حصل في الهجمات التركية الأخيرة على أكثر من موقع في كوردستان العراق وسوريا”، داعياً PKK إلى “الانسحاب من منطقة شنكال في كوردستان العراق”.

 

وناشد المجلس في ختام بيانه كلاً من الحكومة التركية وPKK بالعودة إلى “مشروع السلام ولغة الحوار بدلاً عن الخيار العسكري والعنف الذي ذاق مرارته الشعبان الكوردي والتركي على مدى أكثر من ثلاثة عقود من الزمن”.

 

وكان القصف التركي قد أسفر عن استشهاد 6 من مقاتلي البيشمركة وجرح 8 آخرين، و20 من مقاتلي الوحدات الكوردية وإصابة 18 آخرين.

منظمة حقوقية تدعو قوات (ب ي د) الى كشف مصير الضباط الكورد المنشقين عن النظام

آسايش حزب الاتحاد الديمقراطي يغلق مقر المجلس في قامشلو

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: