المحامي رديف مصطفى: الذين يتركون الجلاد في سوريا ويلقون باللوم على الضحايا يعتبر ذلك انتهاكا بحق الشعب السوري - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المحامي رديف مصطفى: الذين يتركون الجلاد في سوريا ويلقون باللوم على الضحايا يعتبر ذلك انتهاكا بحق الشعب السوري

أكد الحقوقي الكوردي رديف مصطفى أن الذين يتركون الجلاد ويلقون باللوم على الضحايا لمطالبتهم بحقوقهم الإنسانية المشروعة بحجة مآلات الوضع, يمارسون عنفا كلاميا يعد بحد ذاته انتهاكا.

هذا وقد تسببت الحرب الدائرة في ريف حلب الجنوبي بين فصائل من الجيش الحر والنظام السوري مؤخرا في نزوح 35 ألف شخص من بلدتي الحاضر والزربة بضواحي حلب في الأيام الماضية.

وقال المحامي رديف مصطفى:” هل نلوم أهالي حلبجة على ما فعله صدام؟ وهل نلوم روما ونترك نيرون؟ وهل نلوم حلب التي تشهد عدوانا رباعيا, داعش من الشمال, ونظام العصابة ونظام الملالي من الحنوب, والطيران الروسي من السماء” مشيرا إلى “اننا صوت الضحايا الذين يتعرضون للقتل والتهجير الممنهج على يد طغاة العصر” في إشارة الى وقوف دول عديدة مع النظام السوري ولومهم للشعب السوري عامة.

وبخصوص التدخل الروسي في سوريا أضاف مصطفى أن” روسيا منذ البداية تدعم نظام العصابة بدمشق حتى بزمن سلمية الثورة وقبل انتشار القوى الإرهابية التي مكنها النظام من الانتشار على الأرض السورية”.

وتساءل الحقوقي الكردي “إن كانت روسيا جادة فعلا بمحاربة الإرهاب لماذا لم تنضم إلى التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب وفضلت التدخل المنفرد بعد فشل وهزيمة النظام وحلفائه من الميليشيا الإرهابية اللبنانية والإيرانية والعراقية ؟

وقال الحقوقي الكوردي رديف مصطفى في نهاية حديثه ان” روسيا تدخلت لحماية النظام وكل الشواهد في الميدان تؤكد ذلك فهي تستهدف في غالبية غاراتها الجيش الحر والمدنيين لتوسيع دائرة نفوذ نظام العصابة”.

لجنة التربية في مجلس كوباني تقدم مشروعين لافتتاح مدرستين لأبناء اللاجئين في أورفا

عوائل ضحايا الشاحنة النمساوية: ينتظرون محاكمة الجناة


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: