المعتقل جوان خالد يقضي عامه السابع في سجون نظام الأسد - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
المعتقل جوان خالد يقضي عامه السابع في سجون نظام الأسد

صادف يوم امس الثلاثاء 3 أيلول 2019 مرور 7 سنوات على اختطاف اجهزة النظام السوري الأمنية للناشط الكُـردي جوان خالد  في العاصمة دمشق

وتحتجز مخابرات النظام السوري قسرياً، المئات من المدنيين الكُـرد في سجون، وأقبية المخابرات، في دمشق، منــذ اندلاع الثورة السورية في ربيع العام 2011

الناشط جوان عبد الرحمن خالد  مــن مواليد مدينة قامشلو 1980 متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

اعتُقِل “جوان” في 3 أيلول 2012 في دمشق بعد مداهمة الأمــن السوري لحي “زور آفا” وادي المشاريع شمال غرب دمشق، وما زال مصيره مجهولاً إلى الأن.

وتعرض “جوان” للاعتقال خلال انتفاضة آذار 2004 تعرض خلالها للضرب التعذيب من قبل مخابرات النظام السوري، كما واعتُقِل من قبل المخابرات العسكرية في شهر آذار 2011 مع انطلاق الثورة السورية وأفــرج عنه بعد  قضائه 50 يوماً في المعتقل.

وكان آلاف المواطنين الكُـرد قد هاجروا من الجزيرة إلى دمشق وحلب أعوام 2007 و2008 و2009 بعد سنوات الجفاف، وإصدار المرسوم 49 الخاص بالمناطق الحدودية، بحثاً عن العمل، إلى جانب وجود آلاف الطلاب الكُـرد في جامعات دمشق،وحلب، وحمص، واللاذقية.

جديرٌ بالذكر أنَّ المئات مــن المواطنين الكُـرد معتقلون لدى أجهزة النظام السوري، ممن سكنوا في دمشق وحلب وما زال مصيرهم مجهولاً إلى الآن.

يكيتي ميديا

قوات النظام السوري تواصل تقدمها في إدلب

الأمم المتحدة: مقتل ألف مدني شمال غربي سوريا منذ نهاية أبريل

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: